إلغاء الترم الثانى …. التعليم العالى ترد بموعد الإمتحانات .

0 98

كتبت / هبه عزت .

أكد الدكتور محمد الطيب ” المتحدث الرسمى بإسم وزارة التعليم العالى و البحث العلمى ” اليوم الإثنين 13 من إبريل لعام 2020 .

أن وزير التعليم العالى و المجلس الأعلى للجامعات لم يصدروا أى قرارات جديدة بشأن تغير موعد الإمتحانات أو إلغاء الفصل الدراسى الثانى نتيجة أزمة إنتشار فيروس كرونا المستجد .

و من ثم قال محمد الطيب فى تصريح خاص لموقع صدى البلد أن إمتحانات الفصل الدراسى الثانى فى موعدها الذى أقره وزير التعليم العالى و المجلس الأعلى للجامعات فلن تكن قبل 30 مايو و لا نية لإلغاءالفصل الدراسى الثانى .

مؤكداً حرص الوزارة و المجلس على صحة الطلاب و عدم إلحاق أى ضرر بهم أو إنتشار الفيروس بينهم .

و أشار محمد الطيب أيضاً إلى أن المجلس فى حالة إنعقاد دائم لمناقشة مستجدات الوضع بعد أزمة إنتشارفيروس كرونا المستجد موضحاً أن إلغاء الفصل الدراسى الثانى يعد أمر غير سهل لأنه يؤثر على مستقبل الطلاب .

و على صعيد آخر يعقد المجلس الأعلى للجامعات بوم السبت المقبل 18 من الشهر الجارى إجتماعه الشهرى عن طريق الفيديوكونفراس و الذى يشارك فيه الدكتور / عادل عبد الغفار و جميع رؤساء الجامعات .

و يتناول الإجتماع عدد من الموضوعات الهامة على رأسها آخر تطورات التعليم عن بعد و موعد الإمتحانات و مناقشة شكل الإمتحانات و كيفية إجرائها .

و أخيراً أكد الطيب أنه لم يصدر بعد شكل الإمتحان للفصل الدراسى الثانى حتى الأن مضيفاً ” نحن ملتزمون بقرارات المجلس الأعلى للجامعات التى صدرت فى 21 مارس الماضى كما أنه فى حالة إنعقاد دائم لدراسة كافة السيناريوهات و سيتم الإعلان عنها فى موعدها ” .

Leave A Reply