أخبار عاجلة
الرئيسية / طرق وكبارى / محافظ الدقهلية : تكليف شركة النيل للإنشاء والطرق بتنفيذ المشاية السفلية على النيل بالمنصورة وتطوير شارع سعد زغلول – صور

محافظ الدقهلية : تكليف شركة النيل للإنشاء والطرق بتنفيذ المشاية السفلية على النيل بالمنصورة وتطوير شارع سعد زغلول – صور


كتب – طارق الصاوى

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير الطرق والمحاور الرئيسيه داخل المدن وخارجها وتطوير كافة الطرق المطله علي النيل ، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
وبالتنسيق والتعاون بين الفريق كامل الوزير وزير النقل .


قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الأربعاء بتفقد أعمال البدء في تنفيذ المشاية السفلية علي النيل بالمنصورة ، حيث تفقد أعمال تثبيت التربة وتسوية الطريق تمهيداً لوضع طبقة السن ، ووجه بالبدء في تدبيش جسر الطريق من ناحية النيل بالتوازي مع اعمال التثبيت والتسوية ، كما وجه بسرعة إزالة كافة العقبات التي تواجه اعمال التنفيذ ، ووضع برنامج زمني للتنفيذ .
جاء ذلك بحضور المهندس زناتي عبدالعظيم مدير مديرية الطرق بالدقهلية ، والمهندس ايمن سميح مدير هيئة الطرق بالدقهلية ، وممثلي شركة النيل العامة للإنشاء والطرق المنفذه للمشروع .
وأشار ” المحافظ ” الي أن المشاية الجديدة عبارة عن طريق بطول 1,400 كيلو متر و كوبري علي النيل بطول 700 متر ليصبح طولها 2,100 كيلومتر ، بعرض 10,5 متر بواقع 3 حارات مرورية وممشي بعرض 3 متر علي النيل ، ورصيف بعرض 1 متر بجوار العمارات السكنية .


كما أشار ” مختار ” الي أن هذا المشروع طال انتظاره منذ سنوات لخلق محاور مرورية جديدة ومتنفس ترفيهي للمواطنين علي النيل .
وقال ” المحافظ ” سيتم تحويل شارع سعد زغلول الي حاره مرورية واحدة للقادم من شارع الجيش الي قولنجيل والمشاية الجديدة للقادم من قولنجيل الي الجامعة وشارع الجيش .
واضاف ” مختار ” انه سيتم تطوير كافة الطرق المطلة علي النيل داخل جميع مدن المحافظة لخلق محاور مرورية جديدة دخل تلك المدن ومتنفس ترفيهي لأبناء تلك المدن .
وقال ” المحافظ ” إننا نسابق الزمن من أجل تنفيذا اكبر قدر ممكن من المشروعات القوميه التي تخدم أبناء الدقهليه في شتي المجالات الخدمية في ظل بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة .
وثمن ” مختار ” دور وزارتي النقل والري لتعاونهم الكامل مع المحافظة لتنفيذ هذا المحور المروري الجديد لخدمة أبناء الدقهلية والذي سيكون متنفس مروري ترفيهي .

عن tarek