يورو 2020 | منتخب هولندا  يخطف فوزا مثيرا من نظيره الأوكراني

0

كتب – أبانوب أنور

خطف منتخب هولندا  فوزا دراماتيكيا من نظيره الأوكراني، بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب «يوهان كرويف» ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم أوروبا .

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث تبادل المنتخبان شن الهجمات في الشوط الأول، وأهدر لاعبو المنتخبين العديد من الفرص الأكيدة والخطيرة، وإن كان منتخب هولندا هو الأكثر خطورة خلال الشوط .

في الشوط الثاني، بادر المنتخب الهولندي بالتسجيل عبر لاعبه جورجينيو فاينالدوم في الدقيقة 52، قبل أن يضيف زميله فوتر فيغورست الهدف الثاني في الدقيقة 58 .

وقلب المنتخب الأوكراني الطاولة على نظيره الهولندي، بعدما سجل نجماه أندريه يارمولنكو و رومان ياريمتشيوك هدفين في الدقيقتين 75 و79 على الترتيب، لكن دينزل دومفريس منح النقاط الثلاث لهولندا، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 85 .

وحصد منتخب هولندا، المتوج باللقب عام 1988، أول ثلاث نقاط في رصيده بالمجموعة، ليحتل المركز الثاني بترتيب المجموعة بفارق هدف خلف منتخب النمسا، المتساوي معه في نفس الرصيد، بعد تغلبه 3 – 1 على مقدونيا الشمالية في وقت سابق من اليوم، فيما بقي منتخب أوكرانيا بلا رصيد من النقاط .

Leave A Reply