وكيل المخابرات الأسبق: طريقة وضع العبوة تؤكد تراجع قدرة الإرهاب

0 82
كتب / شريف محمود
صرح اللواء فؤاد علام، وكيل جهاز المخابرات الأسبق، تعقيبٱ علي الاستهداف الفاشل لموكب مدير أمن الأسكندرية، أن الطريقة المستخدمة في تنفيذ العملية بدائية وهي زرع عبوة ناسفة أسفل سيارة، وذلك يبرهن على نجاح الضربات الساحقة التي وجهت من قبل قوات الجيش والشرطة علي الساحة وانها اتت ثمارها بنسبة كبيرة ودلل علي تراجع التمويل بنسبة كبيرة جدٱ، وعدم تمكن الإرهابين من تفخيخ سيارة والتحرك بها أكبر دليل علي يقظة الأجهزة الأمنية والسيطرة علي مداخل ومخارج المحافظات.
وأكد “علام” في تصريح خاص لـ”البوابة نيوز” أن طريقة وضع العبوة بدائية جدٱ تؤكد وجود حالة تراجع كبيرة في إمكانيات الجماعات الإرهابية، تزامنٱ مع استمرار الضربات الإستباقية لقوات الجيش والشرطة في العملية الشاملة “سيناء 2018”.
وأضاف أنه لا يوجد علاقة بين تنفيذ تلك المحاولة الفاشلة بقرب موعد الانتخابات الرئاسية وبرهن علي ذلك بأن توقيت تنفيذ العملية يسبقه دائمٱ بفترات طويلة تقارب الشهرين في متابعة ورصد تلك العناصر للشخص المستهدف حتي تأتي إليهم أوامر التنفيذ.
وكان مسئول مركز الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، أعلن انفجار عبوة ناسفة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الرومانى بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية أثناء مرور اللواء مدير أمن الإسكندرية مستقلًا سيارته.
وبحسب بيان وزارة الداخلية، أسفر ذلك عن استشهاد أحد أفرد الشرطة وإصابة 4 آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبى الطريق.

Leave A Reply