وزير النقل يلتقى بقيادات السكة الحديد ويوجه نحو تحسين مستوى الخدمة ومعدل الأمان بالتوازى مع خطة التطوير

0 71

التقى  الدكتور جلال السعيد وزير النقل اليوم الخميس 24/ 3/ 2016 برئيس ونواب مجلس ادارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للوقوف على الموقف الحالي لكافة مشروعات الهيئة بقطاعاتها المختلفة وذلك خلال اجتماع استمر عدة ساعات.

في بداية الاجتماع اكد الوزير ان مرفق السكة الحديد مرفق حيوي وهام يخدم ملايين الركاب يوميا مشيرا الى اننا امام تحدى كبير وانه يجب احداث تغيير حقيقي وسريع وملموس في هذا القطاع الهام ليعمل بكفاءة وامن وذلك بالتوازي مع التطوير في كافة قطاعات الهيئة.

ثم تم استعراض الموقف الحالي لكافة مشروعات الهيئة (العربات – الجرارات – نظم الاشارات – نقل البضائع – المزلقانات – المحطات ) ومعدلات التنفيذ، وابدى استياؤه الشديد من انخفاض معدلات التنفيذ، واوضح أنه لن يتهاون مع أي تراخي يحدث في هذا المجال، واصدر تعليماته بإعداد تقارير اسبوعية عن كل مشروع مدعومة بالصور ، و طالب بتدعيم مكاتب المتابعة الميدانية لمعدلات التنفيذ لتحقيق هذا الهدف .

كما تم عرض الخطة الاستثمارية للهيئة للعام المالي 2015/2016 ووجه الوزير بضرورة العمل الفوري على زيادة وتنمية ايرادات الهيئة لتحقيق التطوير المطلوب وضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بالتأمين والسلامة والتأكد من عناصر التشغيل قبل قيام كل قطار.

المصدر : المركز الإعلامى لوزارة النقل

Leave A Reply