“وزير الزراعة” يتلقى تقريراً حول أعمال القوافل البيطرية في محافظة الدقهلية

0 81

كتب: زكريا المختار

تلقى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريراً حول أنشطة القوافل البيطرية والارشادية التي تم ارسالها الى قرى محافظة الدقهلية، لدعم وارشاد وتوعية المربيين، وتقديم الخدمات العلاجية للحيوانات بالمجان.

ونفذت القوافل البيطرية خدماتها بقرية اويش الحجر بمركز المنصورة، و قرية بساط كريم الدين بمركز شربين، حيث تم تزويد القوافل الأدوية اللازمة والأجهزة الحديثة لتشخيص وفحص الحيوانات.

وبحسب التقرير بلغ اجمالي الحالات التي تم تقديم الخدمات العلاجية لها، الى 7503 حالة دواجن، و163 رأس من الأغنام، و 160 رأس من الخيول، و 473 رأس من الأبقار  والجاموس، فضلاً عن 10 حيوانات أليفة.

وكلف البنا الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات المختلفة، ومركز البحوث الزراعية ممثلاً في معهد بحوث التناسليات الحيوانية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية، بتكثيف الحملات البيطرية بالقرى المختلفة في كافة المحافظات، للتيسير على المربيين، فضلاً عن التركيز على المناطق الأكثر احتياجاً وتوفير العلاج والتحصينات اللازمة لحيواناتهم، كذلك مراعاة تطبيق التقنيات الحديثة للفحص التناسلي والتلقيح الاصطناعي والجراحة والتحسين، فضلا عن عقد الندوات الإرشادية والتدريب.

وشدد وزير الزراعة على أن عمل القوافل يجب ان يشمل أيضاً تقديم التوعية والإرشاد للمربيين، والتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها فوراً، للتيسير عليهم ورفع العبء عن كاهلهم.

Leave A Reply