وزير التعليم يكشف حقيقة دراسة الوزارة لتقسيم امتحانات الثانوية العامة

0 287

كتبت/ رحاب احمد
نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم
عن ما أثير من أنباء عن دراسة الوزارة لتقسيم امتحانات الثانوية العامة لتكن يوم للقاهرة الكبرى، ويوم للوجه البحري، ويوم للوجه القبلي.
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا صحة لذلك مطلقًا، موضحًا انه اجتهادات وتكهنات لا صحة لها، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الاجتهادات والتكهنات التي لا صحة لها مطلقا، قائلا: «انتظروا لما سوف تعلنه وزارة التربية والتعليم من تفاصيل امتحانات الثانوية العامة والجدول الامتحاني قريبًا».
وكان الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم، قد أكد أن تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة يتم بالتنسيق مع وزارات وجهات تأمين وليس فقط الوزارة، لافتًا إلى أنه وفي وجود الجائحة فإن الجهات المشاركة أكثر كثيرًا.
وأشار الوزير إلى أن الامتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة، سوف تنعقد، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الإلكترونية.
وتابع قائلا: «نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الأول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالأسئلة ولو أننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي».
وأوضح د. شوقي، أنه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لأسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات».
ولفت الوزير إلى أن لدى الوزارة جيشًا من المهندسين وأجهزة الدولة كلها ستتصدي لأي محاولة غش أو إخلال بسير امتحانات الثانوية العامة 2021، مؤكدًا أنه لن يستطيع أي طالب اختراق عوامل الأمان الخاصة بأجهزة التابلت الخاصة لعدم اتصال التابلت بشبكة الإنترنت أثناء فترة الامتحانات، كما أكد أنه لن يتمكن أي طالب من طلاب الثانوية العامة من استخدام برامج مثل Teams & Outlook لتبادل الرسائل والملفات داخل لجان امتحانات الثانوية العامة مثلما يعتقد البعض، قائلا: «الامتحانات ستكون تحت السيطرة بكل تفاصيلها».
وأضاف د. شوقي، أن الوزارة اطمأنت على كفاءة أكثر من 2300 مدرسة حكومية مجهزة لتكون مواقع للجان الرئيسية للامتحانات النهائية وتم الامتحان بها بكفاءة مطلقة.
ستعقد في يوليو.. التعليم تكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة لعام 2021

Leave A Reply