والى : مواصلة العمل فى تنفيذ الخط الرابع لمترو الانفاق الهرم – اكتوبر

الخط الجديد يربط 3 وسائل مواصلات ويمر بالمتحف الكبير..

0

أكد الدكتور عصام والي ، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، مواصلة العمل فى تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق المعروف باسم “مترو الهرم – أكتوبر”، حيث يتم العمل في خمس محطات من الفسطاط حتى حي الأشجار في 6 أكتوبر. ومن المخطط الإنتهاء من التنفيذ من المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو خلال 3 أعوام.

وصرح  “والي” إن الخط الرابع للمترو يمر بمحطة على طريق الواحات، ثم يمر في حدائق الأهرام ثم محطة النصر فمحطة المتحف الكبير، ثم محطة ميدان الرماية ومحطة الأهرام، وبعد ذلك سيمر بشارع الهرم حتى الوصول إلى ميدان الحيزة ، ثم يمر من أسفل حتى المنيل ثم يمر مجددا أسفل النيل حتى الربط بالخط الأول للمترو (المرج – حلوان) في محطة الملك الصالح.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن الخط الرابع للمترو سيربط بين 3 وسائل مواصلات، حيث يربط مع الخط الأول في محطة الملك الصالح، ثم الخط الثاني (شبرا الخيمة – المنيب) بمحطة الجيزة، وأخيرا سيربط مع المونوريل في 6 أكتوبر.

وأوضح “والي” أنه يتم حاليا العمل أسفل شارع الهرم بعد غلقها جزئيا، وهي “منطقة معقدة للغاية”، لافتا إلى أن هناك برنامج زمني بالتعاون مع محافظتي القاهرة والجيزة لتنسيق الحركة المرورية جنبا إلى جنب مع تنفيذ أعمال المترو خلال السنوات الثلاث .

Leave A Reply