نقابة الأطباء تتضامن مع الصحفيين.. وأبوالغار: الداخلية أصبحت عصابة .. ومجهولون يهاجمون الصحفيين بالحجارة ..

0 63

زار وفد من نقابة الأطباء ، نقيب الصحفيين، مساء الاثنين، لبحث الموقف والتنسيق بعد واقعة اقتحام قوات الأمن نقابة الصحفيين، وإلقاء القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا.

وترأس وفد «الأطباء»، الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام النقابة، والدكتور رشوان شعبان، أمين عام مساعد النقابة.

وقال يحيى قلاش، في تصريحات صحفية، عقب انتهاء الاجتماع، إن «الأطباء» متضامنة مع «الصحفيين» في واقعة اقتحامها، مشيرا إلى أن اللقاء يأتى ضمن دارسة تضامن النقابات المهنية مع «الصحفيين»، مشيرا إلى أن الجميع أعلن تضامنه ورفضه اقتحام قوات الأمن.

وقال الدكتور محمد أبوالغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي، في تصريحات على هامش لقائه نقيب الصحفيين، مساء الاثنين، إن ما حدث مع نقابة الصحفيين اعتداء على كرامة مصر والصحفيين، لافتا إلى أن اعتداء الشرطة على النقابة ضد القانون، مضيفاً أن ما حدث معناه أنالداخلية أصبحت عصابة.

وقد أعادت قوات الأمن فتح الشوارع المؤدية إلى نقابة الصحفيين ، مساء أمس الإثنين، بعد غلقها طوال اليوم، ومنع مرور غير الأعضاء بنقابة الصحفيين من المرور، فيما هاجم عدد من الأشخاص الصحفيين المعتصمين، مرددين هتافات مؤيدة للسيسي ووزارة الداخلية، ومناهضة للمعتصمين.

وعاد كل من جمال عبدالرحيم ، وخالد البلشي، أعضاء مجلس النقابة من المغرب، بعد قطع مشاركتهما في مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين إثر اقتحام قوات الأمن مقر النقابة.

وقال «البلشي»: «إن اقتحام النقابة يأتي في إطار الهجمة على حرية الصحافة، وأن ما حدث جزء من الهجمة الشرسة على حرية الإعلام».

Leave A Reply