وفد برلماني يزور قسم الأميرية للتحقيق فى مقتل “مكين”

0 96

قام وفد من مجلس النواب إلى قسم الأميرية، للوقوف علي حقيقة مقتل المواطن مجدي مكين، وضم الوفد كلًا من:”اللواء حاتم باشات، والنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان، والنائب عمر وطني، والنائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان، والنائب يسري الاسيوطي”.

وقال النائب عمر وطني عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، إن الوفد ناقش خلال زيارته مع القيادات الداخلية بالقسم، التحقيقات فى قضية مقتل “مكين” داخل قسم الأميرية، وتبين الآتي لاعضاء اللجنة، أولًا: أنه قامت النيابة العامة بإجراء تحقيق موسع في الواقعة واستمعت لجميع الأطراف وقررت الآتي:

1.استعجال تقرير الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة.

2.تم سؤال الضابط المتهم في هذه الواقعة وقررت النيابة  تعيين خدمة مؤقتة لحين ورود تقرير الطب الشرعي والمعمل الجنائي وسماع الشهود وتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بقسم الشرطة.

وأضاف وطني، أن الوفد يسكون متابعًا لتحقيقات النيابة في هذه الواقعة، بالإضافة إلى تكليف عدد من المحامين لمتابعة هذه التحقيقات.

وأشار وطني، انه سيتكون وفد من مجلس النواب لزيارة أهل المواطن “مكين”، مؤكدًا أن أولويات الوفد في الفترة المقبلة وهو إظهار الحقيقة كاملة، مطالبًا من اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بالكشف عن حقيقة الأمر أمام المواطنين.

 

Leave A Reply