نائب الأقصر الاول يعلن عن حصاد الشهور الأولى لعضوية مجلس الشيوخ

0 237

أعلن النائب محمد عبدالعليم الضبعاوى عضو مجلس الشيوخ لمحافظة الأقصر عن حصاد مجهوداتة خلال الفترة السابقة لقرية الضبعية وذالك ترسيخا لمبدأ الشفافية والوضوح، واكد النائب انه سيعلن قريبا نتائج مجهوداته على مستوى الدائرة

مجهودات النائب مجال التعليم

١- تم بحمد الله تخصيص واعتماد الموافقات لإنشاء المعهد الديني الأزهري بقرية حاجر الضبعية
٢- سداد مصروفات غير القادرين من أبناء قريتنا الحبيبة في جميع المراحل التعليمية.
٣- نسعى جاهدين لإنهاء التصاريح الخاصة بالأراضي التي تم التبرع بها من أهل الخير ” آل عبدالحليم ” لبناء المدارس بالضبعية وهم على علم بكل خطوة أولا بأول سواء التي تمت أو التي قيد التنفيذ وبعون الله وبثقة الذين وضعوا ثقتهم فينا سوف نحقق معا المستحيل ونجعله ممكنا .

فى مجال الصحة

الذين يتابعون المجال الصحي عن قرب والعاملون به يعلمون أن الأقصر تم اعتمادها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل وذلك قبل تولينا المسئولية وقد حددت الوزارة الأماكن التي ستقدم تلك الخدمة مسبقا وذلك من خلال ٥٩ وحدة صحية وقد نجحنا بفضل الله إدراج مستشفى الضبعية من ضمن أربعة فقط مستشفيات مركزية ( أ ) على مستوى المحافظة بالكامل وكذلك إدراج مستشفى حاجر الضبعية من ضمن ٥٩ وحدة تأمين صحي شامل .

الجدير بالذكر أن مستشفى الضبعية تم رفضه سابقا من قِبَل لجنة الوزارة المنوطة بملف التأمين الصحي الشامل وذلك بسبب عدم مطابقة الشروط اللازم توافرها وأطباء القرية يعلمون ذلك جيدا ، وعليه فقد تدخل النائب محمد عبدالعليم الضبعاوي لإعادة فتح الملف مرة أخرى وبعد محاولات مضنية استطاع التوصل لإدراج مستشفى القرية من ضمن المراكز الصحية الأربعة على مستوى المحافظة بالكامل .

فى مجال المياه والصرف الصحي

١- إدراج خطة تغيير مواسير مياه الشرب في بعض المناطق التي مر عليها عقود من السنوات المناطق المحرومة من المياه الآدمية بسبب تهالك مواسير مياه الشرب( الاسبستوس ) سوف يتم العمل على تغييرها في شهر يوليو المقبل بإذن الله
٢- تم بحمد الله إنهاء موضوع الصرف الصحي بعد استلام الأرض التي تبرع بها أحد أبناء القرية وإسناده لمقاول تابع لشركة المقاولون العرب ويسعى النائب جاهدا لسرعة التنفيذ بالضغط على الشركة المنفذة حيث تدخل النائب بتغيير الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي بالضبعية من شركة المقاولون العرب إلى مصنع المحركات وذلك لسرعة التنفيذ على أرض الواقع.
٣- إحلال وتجديد كوبري الحدادين لرفع الكفاءة وتيسيرا على أبناء الحدادين والتنفيذ خلال أيام بإذن الله واستباقا لعملية التبطين والتكاسي التي ستشمل تغطية الترعة ضمن مشروعات الدولة على مستوى الجمهورية .

دور النائب المجتمعى

إيمانا منا بالدور المجتمعي وتحمل الأعباء عن كاهل أهالينا وخلق مجال لاستثمار الأفكار الحرة خارج الصندوق
١- تم إطلاق مبادرة السلع الغذائية الأساسية التي ساعدت على التوازن وعدم رفع الأسعار وإسهاما ومساعدة للمستحقين لتحسين الظروف المعيشية الصعبة والتي كانت تجوب أنحاء المحافظة وستتوفر بإذن الله خلال الشهر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
٢- دفع المصاريف الدراسية في جميع المراحل التعليمية لأهلنا غير القادرين والمتعثرين بسبب الظروف التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.
٣- تعقيم المنشآت الحكومية والخدمية بالمطهرات حرصا على سلامة الأهل المواطنين .
٤- متابعة جميع الحالات الصحية بالمستشفيات لحظة بلحظة وكذلك التي يتم علاجها بالمنزل من وباء كورونا وتوفير اللوازم الطبية والوقائية لهم للعام الثاني على التوالي .
٥- إمداد مستشفى القرنة المركزي ومستشفى ارمنت الدولي حورس ومستشفي الأقصر الدولي بالاحتياجات الطبية والمستلزمات الوقائية التي تمثل عجزا بسبب كثرة الاستخدام والاستنزاف والضغط المتكرر عليها.
٦- تحمل التكلفة الكاملة لصيانة كشافات الإنارة المعطلة والتي تخطت حتى الآن لعدد ١٢٠ كشاف

فى مجال الطرق والكهرباء

١- إمداد الضبعية بعدد ٥٠ عمود كهرباء جديد ضمن خطة تغذية المناطق المحرومة واستبدال الأعمدة المتهالكة .
٢- وصول عدد ٢٠٠ كشاف إنارة جاري تركيبهم حاليا في المناطق الحيوية والمحرومة كما تكفل النائب بصيانة كاملة لعدد ١٢٠ كشاف على نفقته الخاصة لإنارة الشوارع .

نشاط مكتب خدمات النائب

مقر مكتب النائب محمد عبدالعليم بالضبعية مفتوح طوال أيام الأسبوع من الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء لاستقبال طلبات المواطنين من كافة أرجاء المحافظة ويتم تسجيل الطلب ومتابعة صاحب الطلب فور وصوله وقد تم بعون الله وفضله علينا تسيير وإنهاء قبول والردود لأكثر من ٨٠٠ طلب وجاري الرد على ما يقرب من ٣٠٠ طلب ننتظر الرد عليها من قِبَل الوزارات والمصالح المعنية .

Leave A Reply