منى سيد تكتب لصوت الشعب معاناة الرجل فى المجتمع

0 93

معاناة الرجل فى المجتمع

اليوم أتحدث عن الرجال فى نواحى الحياة فالرجل يعتبر العمود الفقري لأساس أى بيت فهو المسئول عن الاسرة والمسئول عن توفير سبل الحياة لهم وهو الذى يعمل فليس العمل في بلادنا سهل بل يحتاج لمشقة وعناء ، فالرجل فى معاناته أوجه مختلفة كمعاناته فى العمل من ضغوط رؤساء ومسئوليات ومن سخافات زملاء فالرجل دائما يسعى لأداء واجبه الإجتماعى حيث يواجه قلة الدخل وغلاء المعيشة وزيادة إحتياجاته وصعوبة المواصلات وغيرها …………….

فالرجل المعانى فى الحياة هو الذى يتحمل المسئوليه ويتحمل ضغط الحياة وليس جميعهم يتحملون ضغوط الحياة والمسئوليات فمعظم الرجال تهرب من تحمل المسئولية ويهتم بنفسه فقط لاغير  فربما يكون مجلسه الوحيد هو المقهى أو الكافيه فلم يتحمل سوي نفسه وهذا يكون منفصل بحياته وربمايكون متزوج يهمل بيته واولاده وذلك يؤدي للانفصال والطلاق وهى تؤثر على الرجل بإضطرابات نفسية وعدم القدرة على التكيف إجتماعيا ويواجه صعوبة فى خوض التجربة مرة أخرى .

فالمجتمع المصري ينظر إلى الرجل المطلق بأنه رجل ظالما وأكدت الدراسات الامريكية أن تزايد نسبة الرجال المطلقين يعانون من أمراض جسدية ونفسية وإنهم يقبلون على الإنتحار أحيانا.

فالمرأة تعتبر أقدر على تحمل الطلاق من الرجل لأن الرجل يميل إلى كبت متاعبه النفسية ويدارى أحزانه ولايبوح بها للغير كما تفعل المرأة.

وفى نهاية حديثي أؤكد أن الرجل لازم يهتم ببيته وأسرته ونفسه أيضا ويتحمل ضغوط الحياة ويفكر ويجتهد حتى يصل إلى مايريده.

Leave A Reply