“ملائكة داون” هدية السماء .. بمتحف الطفل

0 106

كتب: زكريا المختار

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)   ، فى السادسة من مساء بعد غدا الخميس 22 مارس الجارى ، ندوة “ملائكة داون “ والتى  تأتى مواكبا للاحتفال باليوم العالمى لمتلازمة داون الذى يوافق 21 مارس من كل عام..

 قال د.نبيل حلمى،سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان الندوة تهدف الى دعم ا|لأمهات نفسياً وتبادل الخبرات فما بينهن للتعرف على التحديات التى يواجهنها والمشاكل اليومية التى يتعرضن لها وكيفية التعامل مع أطفالهن بأفضل السبل الممكنة  .

 يشارك فى الندوة د. ندى راضي ، دكتوراه في تنمية المهارات الحياتية وتطوير التفكير ، حيث تتناول التعريف من هو الطفل (العادي) والطفل (الغير عادي) والطفل (طبيعي) و(الغير طبيعي)، وكيفية التعامل معهم وفهم الظروف المحيطة لكل حالة..

من جهته قال د.اسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ،ان الهدف من تنظيم الندوة التعرف على مفهوم (الصورة الذهنية) وكيفية تكوين صورة ذهنية عن نفسي وعن ابنائي ونقبلها.

واشار الى ان الفعاليات تتضمن ايضا  مجموعة من ورش العمل للأطفال تتنوع بين الأنشطة الحرفية والألعاب الجماعية التى يشارك فيها ذوى القدرات الخاصة مع أقرانهم من الأطفال الأسوياء، كما يشاركوا جميعاً فى تلوين جدارية فنية  .

 

Leave A Reply