رئيس نقل النواب : معدلات تنمية غير مسبوقة تشهدها شبكة الطرق بجنوب سيناء ومشروعات جديدة

وفد برلمانى يتفقد شبكة الطرق بجنوب سيناء ويلتقى بالمحافظ

0

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هناك طفرة في معدلات التنمية تشهدها أرض سيناء، موضحاً أن اللجنة خلال زيارتها لجنوب سيناء شاهدت علي الطبيعة التطور الكبير الذي شهدته المحافظة وشبكه الطرق بمقاييس دولية ، وذلك أثناء تفقده برفقة الوفد البرلمانى من أعضاء لجنة النقل والمواصلات لمشروعات الطرق وشبكة الطرق بجنوب سيناء ، كما التقى الوفد البرلمانى بالمحافظ والمسئولين التنفيذيين بالمحافظة .

النائب علاء عابد

وأضاف النائب علاء عابد، أن اللجنة قامت بتفقد شبكة الطرق داخل المحافظة، واليوم تفقدت طريق الطور الساحل بناء على طلب إحاطة المقدم من النائب السيد عوض أمين سر لجنة النقل والمواصلات، بشان  توسيع وإعادة رصف وضبط المناسيب ، للطريق الساحلي من قرية الوادي حتي  أول جامعة الملك سلمان  بطول ٨ كيلومترات.

من جانبه قال إبراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية،  إنه تم استطلاع أكثر من منطقة بمحافظة جنوب سيناء، لتكون نماذج تجارية جديدة ومناطق لوجيستية، مشيرا إلي أن هناك منطقة تصلح لانشطة تخزينية لوجيستية تخدم مدينة  شرم الشيخ السياحية.

وأضاف العشماوي، أنه من الممكن أن تكون هذه المخازن بمثابة سلاسل إمداد  لشرم الشيخ، فضلا عن استطلاع سوق حضري جديد علي مساحه فدان.

ويضم الوفد البرلماني الذي يرأسه النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات، كلا من : النائب محمود الضبع وكيل لجنة النقل والمواصلات، النائب محمد عوض السيد أمين سر لجنة النقل والمواصلات ونائب جنوب سيناء ، النائب خالد عبد المولي، النائب حسام عاشور، النائب أحمد سعد نويصر، النائب نادر الخبيري، النائب حازم عويان ، النائب حمدي عبد الوهاب، النائب مصطفي محمود، النائب محمد الكيال، النائب كمال أبو جليل ، النائب ناصر هداية ،الدكتور محمد علي مستشار لجنه النقل والمواصلات، وهشام عبد الرازق أمين اللجنة.

Leave A Reply