مظاهرات فى العديد من مدن وعواصم العالم تضامناً مع الشعب الفلسطينى فى قضيته

0 26

كتبت : ياسمين التهامى

خرج الآلاف من الشباب فى العديد من مدن وعواصم العالم، اليوم السبت، فى مظاهرات حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ورفضا لبطش الإسرائيلى على قطاع غزة.

وشهدت العاصمة اليابانية، طوكيو، خروج ألاف من المتظاهرين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني ومن أبناء الجالية العربية في مظاهرة تطالب بتوفير الحماية للفلسطينيين وتنديدا بجرائم الاحتلال الاسرائيلي.

كما شارك المئات في مظاهرة في العاصمة الأسكتلندية أدنبرة لمناسبة الذكرى الـ73 للنكبة واسنادا للقدس وغزة، وللمطالبة بوقف سياسة القتل ضد المواطنين.

ونظم العديد من المتظاهرين مسيرة إلى العاصمة النيوزلندية ولينغتون، ومدينة أوكلاند، بمشاركة عدد من المتضامنين، للتنديد بسياسة سلطات الاحتلال وللمطالبة بوقف العدوان.
وخرجت مظاهرة مؤيدة واحياء للذكرى الـ73 للنكبة، في مدينة سيدني الأسترالية.

كما أعتصم الآف في العاصمة الاسبانية مدريد، في مظاهرة تضامنا مع الفلسطينيين منددين بسياسات سلطات الاحتلال ، مطالبين بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم ضد الفلسطينيين، وقصفهم البيوت والأبراج السكنية.
وفي العاصمة البريطانية لندن تظاهر آلاف دعما للشعب الفلسطيني مطالبين الحكومة البريطانية بالتدخل لوقف العملية العسكرية الإسرائيلية.

وصرح المنظمون في بيان “من الضروري أن تتخذ الحكومة البريطانية إجراءات فورية مضيفا “يجب ألا يسمح بعد الآن بإبقاء العنف الوحشي بحق الشعب الفلسطيني بدون عقاب”، وسط تنديد بالهجمات التي قتلت مدنيين في غزة وجرى وصفها بأنها “جرائم بشعه فى حق الفلسطنيين”.

ونظم المئات من المتظاهرين في وقفة مؤيدة لفلسطين في مدينة مانشستر الإنجليزية، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وطالبوا بالعمل على توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

كما أحتج آلاف العراقيين، اليوم في وقفة تظاهرية نظمت بالعاصمة بغداد، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، خاصة في القدس وغزة .

كما تجدد في محيط السفارة الاسرائيلية بالعاصمة عمان اليوم الاعتصام الشعبي “نصرة فلسطين”، الذي دعت له اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة في الاردن، رفضا لانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في القدس الشريف وقطاع غزة.

وتم تنظيم هذه التظاهرات على خلفية التصعيد العسكري غير المسبوق منذ 2014 من قبل الاحتلال الاسرائيلي على الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة والتي أدت إلى استشهاد 139 شخصا، بينهم 39 طفلا، ومئات المصابين في القصف المستمر على قطاع غزة منذ الاثنين الماضي.

Leave A Reply