مسميات أماكن العبادة الثلاث في بيت العائلة الإبراهيمية

0

كتبت هدي العيسوي

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، رسميا عن الأسماء التي من المقرر أن تحملها أماكن العبادة الثلاثة، في بيت العائلة الإبراهيمية، والذي يحظى بمتابعة من شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان.

لجنة الأخوة الإنسانية

وتشرف على بيت العائلة الإبراهيمية اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، المقام على جزيرة السعديات بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وينتظر افتتاحه في عام 2022.

بيت العائلة الإبراهيمية

ومن المقرر أن يطلق على المسجد بإسم “الإمام الطيب” واسم “القديس فرنسيس” على الكنيسة، و”موسى بن ميمون”، على الكنيس اليهودي.

وأفادت تقارير صحفية، أنه تم إنجاز نحو 20 في المئة من الأعمال الإنشائية لمشروع بيت العائلة الإبراهيمية، والتي المقرر إتمامه في عام 2022 وفق تصريحات منسوبة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

بيت العائلة الإبراهيمية

وأعلن الثلاثاء، أن مشروع بيت العائلة الإبراهيمية يضم تصميم المشروع الذي نفذه المصمم العالمي ديفيد أدجاي مسجدا وكنيسة وكنيسا يهوديا، بما يبرز القيم المشتركة بين الإسلام والمسيحية واليهودية، ويحفظ في ذات الوقت لكل دين خصوصيته، مقدما بذلك صرحا عالميا يجسد تواصل الحضارات الإنسانية والرسالات السماوية، ويعكس قيم الاحترام المتبادل والتفاهم بين أتباع الديانات السماوية الثلاث.

تصميم المشروع

وكان الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، قد كشف عن تصميم المشروع في تجمع دولي استضافته مدينة نيويورك في عام 2019، خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا للأخوة الإنسانية، وتم عرض التصميم على شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في الاجتماع الذي جمع بينهما شهر نوفمبر عام 2019.

Leave A Reply