محافظ الفيوم: استثمارات ضخمة بالتعاون مع سنغافورة على مساحة 7800 فدان

0 101

كشف الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، الخريطة الاستثمارية المقبلة للمحافظة، والتى بدأ العمل بها لرفع شأن المحافظة تحت إشراف رئيس الوزراء ووزير الصناعة.

 

 ولفت المحافظ، الى  أن أولى هذه المشروعات الاستثمارية الضخمة عمل منطقة مشروعات استثمارية كبرى شمال منطقة كوم أوشيم الصناعية، وذلك بالتعاون بين منطقة التنمية الصناعية وسنغافورة، مشيرًا إلى توقيع البروتوكول الخاص بهذه الاستثمارات خلال 10 أيام، وأن إجمالى المساحة التى تقام عليها المشروعات تبلغ 7800 فدان باستثمارات قدرها 150 مليون دولار ويوفر 3 آلاف فرصة عمل.

 ولفت محافظ الفيوم، إلى أنه لأول مرة سيكون هناك خريطة بكل المشروعات التى ستقام بالمحافظة، ويجرى تنفيذها حتى يتم متابعة مراحل التنفيذ أولاً بأول.

 وأكد المحافظ، أن الخريطة الاستثمارية للمحافظة تشمل أيضًا الاستثمارات السياحية الضخمة، حيث سيتم طرح مشروعين ضخمين على الساحل الشمالى لبحيرة قارون وستكون هناك استثمارات ضخمة بالمنطقة، بالإضافة إلى إنشاء مصنع جديد للأملاح، ما سيساهم فى توفير الآلاف من فرص العمل، بالإضافة إلى فائدته للبيئة المائية وتقليل ملوحة البحيرة.

 كما أكد محافظ الفيوم، أنه تواصل مع وزير البيئة لتطوير منطقتى وادى الريان ووادى الحيتان، والعمل على إنشاء فندق صديق للبيئة فى منطقة جبل المدورة.

 وعن المصانع المتوقفة بمحافظة الفيوم، قال الدكتور جمال سامى  إنه تم تشغيل المصانع المتوقفة بالمحافظة خاصة مصانع الأعلاف والدواجن، إضافة لمصنع على مساحة 3 آلاف متر، لافتًا إلى أنه عقد اجتماعين متتاليين للمستثمرين بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم ومجلس إدارة المنطقة، وتم إعطاء مهلة لتوفيق أوضاع المستثمرين من حيث الاشتراطات البيئية واشتراطات التشغيل، وتم تشكيل لجنة من المستثمرين أنفسهم بالمنطقة الصناعية، لبحث مشكلاتهم والعمل على حلها.

 

وأعلن محافظ الفيوم، أنه سيتم طرح جميع المشروعات بحق الانتفاع وليس بالبيع، حيث أن ذلك يعود بالنفع على المحافظة والمستثمر، كما يضمن حق الانتفاع  بقاء الأرض للأجيال القادمة من أبناء الفيوم، بالإضافة إلى أنه يوفر للمستثمر ثمن شراء الأرض، فينفذ به الإنشاءات وينهى مشروعه فى وقت أسرع ولا يتعرض للتعثر،  ما يسهم فى إنجاز المشروعات وتوفير فرص العمل.

Leave A Reply