للمرة الاولى في تاريخه .. فياريال بطلا للدوري الأوروبي

0 366

كتب – ابانوب انور

حصد نادي فياريال لقب بطولة الدوري الأوروبي بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 11-10 على مانشستر يونايتد، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية بالتعادل بنتيجة 1-1.

وتقدم فياريال في النتيجة بعد مرور 29 دقيقة عن طريق جيرارد مورينو، فيما عادل الأوروجوياني إدينسون كافاني النتيجة لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وحقق فيار يال اللقب الأول في تاريخه في بطولة الدوري الأوروبي، وهو أول لقب رسمي في تاريخ «الغواصات الصفراء» في كافة البطولات.

ويدين فياريال بفوزه إلى حارس مرماه الأرجنتيني جيرونيمو رولي الذي تصدى للركلة الترجيحية الحادية عشرة التي انبرى لها حارس مرمى يونايتد الدولي الإسباني دافيد دي خيا.

وبعدما حقق لقب بطولة الدوري الأوروبي، ضمن فياريال المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما أنهى الموسم في الدوري الإسباني سابعًا.

كما يعود الفضل في تتويج فياريال إلى مدربه المتخصص في المسابقة أوناي إيمري الذي توج بلقبه الرابع في خامس نهائي في المسابقة القارية بعد ثلاثة ألقاب متتالية مع إشبيلية وبلوغه النهائي مع آرسنال الإنجليزي عام 2019.

كما بات إيمري أول مدرب يقود فريقين إسبانيين للقب المسابقة.

وهي المرة الأولى التي يحسم فيها لقب المسابقة بركلات الترجيح منذ موسم 2013-2014 عندما توج إشبيلية بقيادة إيمري على حساب بنفيكا البرتغالي.

في المقابل، فشل مانشستر يونايتد في الظفر باللقب الثاني في المسابقة بعد الأول عام 2017، كان الآخر له على الإطلاق، كما فشل مدرب الشياطين الحمر أولي جونار سولسكاير في الفوز بلقبه الأول على رأس الإدارة الفنية لفريقه المتوج معه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 كلاعب، وبالتالي أن يصبح اول مدرب نرويجي يتوج ببطولة أوروبية كبرى.

وهي المباراة النهائية الثامنة لمانشستر يونايتد في البطولات القارية، حيث أحرز ثلاثة ألقاب في دوري الابطال ولقبًا واحدا في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية ومثله في «يوروباليج».

Leave A Reply