لحل أزمة السكر وزارة التموين تدرس تقديم دعم لصناعة سكر البنجر

0 82

تدرس وزارة التموين دعم صناعة سكر البنجر أسوة بالدعم المقدم لصناعة القصب والتى تصل إلى ألف جنيه على الطن بهدف تثبيت الأسعار.

كانت شركة الدلتا لإنتاج سكر البنجر تقدمت بطلب للوزارة لإيجاد سياسة واضحة فيما يتعلق بصناعة السكر لضبط الأسعار من خلال المساواة فى الدعم.

وأشارت إلى ضرورة إعادة لجنة تداول السكر والتى يشترك فى عضويتها كافة الأطراف المعنية بتنظيم عملية البيع والمحافظة على الأسعار.

كما عقدت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية برئاسة أحمد يحيى اجتماعات متتالية طالبت خلالها المسئولين بالتدخل لدى الشركات المنتجة لتثبيت أسعار السكر والحد من ارتفاعاتها خاصة مع قرب دخول شهر رمضان.

وأشارت إلى قيام شركات التعبئة بزيادة أسعارها من 4150 إلى 4500 جنيه للطن.

ومن جانبه، أكد أحمد يحيى أن السوق شهد زيادة للأسبوع الماضى فتراوح سعر السكر ما بين 525، 550 قرشًا بدلاً من 425 إلى 500 قرش.

وأوضح أن هذه الزيادة تتنافى مع ما أعلنته وزارة التموين من قبل أن شركات السكر عاودت خفض الأسعار وهو ما لم يتحقق حتى الآن.

وأوضح يحيى كاسب، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، التزام البقالين التموينيين بتثبيت الأسعار، بلغ سعر السكر التموين 5 جنيهات للكيلو و450 قرشًا لكيلو الأرز و950 قرشًا للزيت الخليط و11 جنيهًا لعباد الشمس.

وأشار إلى وجود مفاوضات ما بين وزير التموين وشركات السكر كمحاولة لحل الأزمة وإثنائهم عن استمرارهم فى رفع الأسعار، موضحًا أن شركة الدلتا لإنتاج السكر بها فائض من الإنتاج إلا أنها تدعى ارتفاع التكلفة.

Leave A Reply