عرفات : سرعة صيانة و إعادة تأهيل الكبارى على خطوط السكك الحديدية.

0 96

كتب : طارق الصاوى .

إجتمع الدكتور / هشام عرفات . وزير النقل اليوم برئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص باعادة تأهيل وصيانة الكبارى على خطوط السكك الحديدية، حيث ناقش الوزير الاجراءات التى تقوم بها الهيئة بخصوص هذه الكبارى ونوعية الصيانة التى تتم بها .

وفي بداية الاجتماع أكد وزير النقل على ان الهدف من هذا الإجتماع هو سرعة الإنتهاء من أعمال الصيانة وإعادة التأهيل الخاصة بهذه الكباري لأنها تسبب في تهدئة سرعة القطارات على الكبارى وبالتالي تحدث تاخيرات في زمن وصول القطارات لافتا أن من حق الركاب ان يصل في الموعد المحدد وخاصة ان خطوط شبكة السكك الحديدية شهدت خلال الفترة الأخيرة انتظاما في مواعيد قيام القطارات.

ثم ناقش الوزير الاجراءات التى تقوم بها الهيئة بخصوص أعمال صيانة الكبارى ونوعية الصيانة التى تتم لافتا الى انه تم تحديد عدد ٧٥ كوبرى معدنى ضمن خطة الصيانة التى تقوم بها الهيئة وجارى العمل حاليا فى عدد ٥ كبارى لزيادة العمر الافتراضى للكوبرى حيث يتم عمل مراشمة(اعادة تاهيل) ويتم الاختبارات عن طريق جامعة القاهرة وعين شمس وهذه الكباري هي (كوبرى امبابة، كوبرى المرازيق ،كوبرى المنصورة (طلخا) وكوبرى ادفينا (خط البوصيلى رشيد) و كوبرى بنها.

و وجه ” د. عرفات ” إلى ضرورة تكثيف أعمال الصيانة وإعادة التأهيل لسرعة الإنجاز والاستمرار في إجراء الاختبارات التى تتم على الكباري وكذلك مراجعة الحالة الفنية لنفق الدلجمون و نفق شبرا (احمد بدوى) ووضع محدد للكبارى، و مراجعة حالة الانفاق الخرسانية، وحالة القضبان على كبارى النيل كما شدد على سرعة الانتهاء من نفق كوم امبو والانتهاء من كوبري بنها قبل شهر رمضان المبارك وكوبري امبابة خلال فترة الصيف.

Leave A Reply