طريق حر من شبرا الى بنها بـ 2.5 مليار – و500جنيه مكافأة لرجال إنشاء الطرق

0 94

كتب / طارق الصاوى

  • الجيوشي يوجه بانشاء طريق موازي لطريق المنصورة بنها
  • 500 جنيه مكافأة ثالثة خلال أسبوع للعاملين بإنشاء الطرق
  • طريق حر من شبرا الى بنها بطول 42 كيلو و45 كوبرى و8 حارات

 

  • قام الدكتور/ سعد الجيوشي وزير النقل، صباح اليوم السبت 9/ 1/ 2016 بتفقد عدد من الطرق الجديدة التى يتم انشائها بنطاق محافظة القليوبية و مشروعات الطرق والكبارىبالدقهلية والطريق الدولى الساحلى.
  • شملت الزيارة تفقد اعمال الطريق الحر بنها شبرا والدولي الإقليمى الجديد. واطمأن الوزير، خلال الجولة، على معدلات الإنجاز بالطريقين، وطالب الشركات المنفذة بالإسراع في عمليات التنفيذ حتى يتم الانتهاء من المشروعين في المواعيد المحددة لهم لخدمة المشروعات الاستثمارية والنقل بمحافظات الوجه البحري. وقال الوزير خلال الجولة، إنه سوف يتم حل كافة المشاكل المتعلقة بعمليات تعويضات الأهالي وأصحاب الأراضي التي تم نزعها لصالح الطريقين بنطاق محافظة القليوبية. وأوضح الجيوشى  أنه تم الاتفاق مع    محافظ القليوبية الجديد، على حل أزمة التعويضات في أسرع وقت وأنه سيتم صرفها لهم قريبا.43 (2)
  •  كما تفقد وزير النقل ، صباح اليوم السبت طريق شبرا الخيمة – بنها لمتابعة أعمال التنفيذ في هذا المشروع الحيوي الهام. وخلال تواجد الوزير في الطريق الحر بنها شبرا، أكد على ضرورة ضغط العمل وزيادة عدد الورديات للانتهاء منه في أقرب وقت ممكن باعتباره سيساهم في تخفيف الضغط على طريق القاهرة -الإسكندرية الزراعي الذي يشهد كثافة مرورية مرتفعة جدا . ويذكر ان طريق شبرا بنها الحر يبلغ طوله 42 كليو ويبلغ تكلفته حوالي 2،5 مليار جنيه لأنه يحتوي على 45 كوبري ونفق وهو طريق حر 8 حارات في الاتجاهين بدون تقاطعات .
  •  ثم واصل الجيوشى جولته لتفقد مشروعات الطرق والكبارى بالوجه البحرى وخلال تفقده لطريق المنصورة بنها الزراعي وجه د سعد الجيوشي وزير النقل بسرعة إنشاء طريق موازي على الضفة الأخرى من الرياح التوفيقي لتخفيف الضغط على الطريق الحالي نظرا لأهميته والضغط الكثيف عليه كما أبدى استيائه من سوء حالة الطريق وشدد على ضرورة الإسراع برفع كفاءته وتوفير كل احتياطات الأمن والسلامة والإشارات والتخطيط وطبانات الطريق .21
  •  ثم إنتقل وزير النقل الى الطريق الدولى الساحلى وتفقد أعمال التطوير والتوسعة للطريق للمرة الثانية خلال أسبوع وتابع أعمال تطوير وتوسعة الطريق فى المسافة من البرلس الى رشيد والتى تقوم بتنفيذه إحدى الشركات الوطنية الناجحة المتقنة من الشركات التابعة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى بوزارة النقل وجدير بالذكر أن الجيوشى قد تفقد الأربعاء الماضى أعمال تطوير الطريق الساحلى الدولى من بور سعيد الى دمياط . وفى نطاق عمل شركة النيل للطرق والكبارى . وقد واصل “الجيوشى” اليوم متابعته لأعمال تطوير الطريق يرافقه اللواء مهندس/ رشدى عبد الرشيد . رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى . وتفقد الوزير أعمال التطوير من مدينة البرلس الى رشيد وفى نطاق عمل شركة النيل العامة لإنشاء الطرق وراجع معدلات التنفيذ وإجراءات التأمين والسلامة المرورية وإشتراطات الوقاية من المخاطر وقد أمر وزير النقل بمكافأة 500 جنيه لكل عامل بالطريق تقديرا لجهود العاملين بشركة النيل العامة لإنشاء الطرق والتزامهم بتعليمات التأمين والسلامة . وجدير بالذكر أن هذه المكافأة هى الثالثة للعاملين بمشروعات الطرق والكبارى من شركة إنشاء الطرق خلال أسبوع ففى الأسبوع الماضى أمر الجيوشى بصرف مكافأة من الوزارة للعاملين بشركة النيل لإنشاء الطرق بمشروعى طريق دمنهور / الدلنجات والعاملين بكبارى طريق السويس تقديرا لجهودهم التى تفوق معدلات التنفيذ الموضوعة والالتزام باشتراطات وتعليمات التأمين والسلامة.

Leave A Reply