طالبة تنجح في اختراع علاج “الصدفية” بسوهاج

0 271

كتبت /رحاب احمد

الطالبة أسماء قبيصي صاحبة اختراع علاج الصدفية بسوهاج

نجحت الطالبة أسماء قبيصي خلف الله بالصف الثالث الثانوي في مدرسة بناويط الثانوية المشتركة التابعة لإدارة المراغة التعليمية شمالي محافظة سوهاج، في التوصل إلى كريم لعلاج الصدفية من نوع Guttate psoriasiss” ” من مستخلص طبيعي، وذلك تحت إشراف الدكتور إبراهيم حمد الله حسن، مسئول المخترعين في المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، وعبدالرحيم أحمد عبدالرحيم مدير إدارة المدرسة.

ومن المقرر أن يجري تسجيل براءة الاختراع للطالبة خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أنه سجل الطالب محمود إبراهيم كامل، بالصف الثاني الثانوي بمدرسة بناويط الثانوية، براءة اختراع كيس كاشف اللحوم الفاسدة ولحوم الحمير، بأكاديمية البحث العلمي في مجال الكيمياء الحيوية.

جرى تسجيل براءة الاختراع تحت إشراف الدكتور إبراهيم حمدالله، مسئول المخترعين بالمركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، ومن جهته قدم قسم البحث العلمي بالمركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، برئاسة رأفت محمد مدير المركز الاستكشافي بسوهاج، والدكتور إبراهيم حمدالله المشرف على المخترعين بالمركز الاستكشافي للعلوم، والدكتور وليد جلال مسئول المخترعين بالمركز الاستكشافي للعلوم، وإيمان أسامة مسئول ترجمة الأبحاث العلمية بالمركز الاستكشافي، التهنئة للطالب لتسجيله براءة الاختراع.

كما فاز الطالب أبانوب اسكندر بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في المعرض الدولي لعلوم الهندسة “أيسف” بمشروعه كريم طبيعي لعلاج البهاق في مجال الكيمياء الحيوية.

من جانبه قال وليد جلال محمد مسئول البحث العلمي في المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، إن الطالب الفائز بمدرسة سوهاج الميكانيكية العسكرية، مضيفا إلى أن فاعليات المعرض جرت “أون لاين” وذلك إجراًء احترازيًا ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا ولعدم تعريض حياة الطلاب للخطر.

وأشار “جلال” إلى أن المعرض جرت فاعلياته يومي 20 و21 مارس الجاري وأعلنت نتيجة الفائزين بالمراكز الأولى فيه اليوم الاثنين، منوها إلى أنه فاز أيضا الطلاب محمد علاء، وزياد سعد بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية بالمعرض الدولي للعلوم الهندسة “أيسف” بمشروعهما جهاز الري النبضي في مجال الروبوت.

Leave A Reply