صباحي يتساءل: ”لماذا المماطلة فى إخلاء سبيل 26 مواطن حر يستحق التكريم؟”

0 76

تساءل المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي عن أسباب عدم تنفيذ قرار إخلاء سبيل المتظاهرين الذين ألقي القبض عليهم بعد المظاهرات التي خرجت في وسط القاهرة أمس الجمعة اعتراضَا على قرار الحكومة بإعلانجزيرتي تيران وصنافير سعودية وعرفت إعلاميا بـ”جمعة الأرض”.

وكتب صباحي عبر حسابه على فيسبوك في ساعة مبكرة من صباح الأحد، “الذين تظاهروا سلميا في جمعة الأرض هم قلب مصر ونبضها هم أنبل وأشجع تعبير عن الانتماء للوطن والإفراج عن المقبوض عليهم هو التعبير عن احترام النيابة للدستور والوطن والشعب”.

وتساءل صباحي “لماذا المماطلة فى إخلاء سبيل 26 مواطن حر يستحق التكريم لا العقاب”.

وقدقرر المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، حجز 25 من المشاركين في أحداث التظاهرات التي وقعت أمس الجمعة، وذلك لمدة 24 ساعة، لحين ورود تحريات قطاع الأمن الوطني في شأن الاتهامات المنسوبة إليهم بالتظاهر على نحو مخالف للقانون والتجمهر.

كما أمرت النيابة بتفريغ محتويات كاميرات المراقبة الموجودة في أماكن تظاهرات الأمس بوسط القاهرة، واستدعاء عناصر الخدمات الأمنية الذين قاموا بضبط المتهمين، وذلك للاستماع إلى أقوالهم في شأن ظروف وملابسات عمليات الضبط.

وتظاهر الالاف أمس الجمعة اعتراضًا على قرار الحكومة بإعلان جزيرتي تيران وصنافير سعوديتين، بعد إعادة ترسيم الحدودبين البلدين خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم التظاهر الذي ترتب عليه تعطيل حركة المرور والتجمهر.

Leave A Reply