رحم الله الشهداء ……ولكن

0 88

متابعة / فاطمة عبدالواسع

بقلم الدكتور / هشام عناني

رحم الله شهداء الوطن من ابناء الجيش والشرطه المصريه ولكن علي مدار العامين الماضيين تم القاء الضوء علي بطولات الشهداء من الشرطه والجيش رحمهم الله جميعاواسكنهم فسيح جناته .

ولكن يجب ان تكتمل الصوره فهناك من لم ينالوا الشهاده ومازالوا احياء امد الله وبارك في اعمارهم فيجب ان يلقي الضوء علي ماقاموا به حمايه لهذا الوطن حتي لا تمر الاحداث ولا يعرف الشعب ماذا تم حتي نصل الي مانحن فبه الان من وجود دوله متماسكه نفتخر بها.
واذكر الجميع بالاتي:

1_ابطال الشرطه في رفح وشمال سيناء والاسماعيليه وقيادتهم التي ظلت متماسكه في يناير 2011 وما بعدها وفي ظل الارتباك الذي ساد الدوله لم يستطع الارهاب الاقتراب من معسكرات الامن المركزي الممتلئه بمخازن الاسلحه لما علموه بوجود ابطال حملوا اكفانهم علي ايديهم لحمايه تللك المخازن التي لو تسربت لغرقت مصر كلها بالسلاح.

2-ابطال الشرطه في قطاع الامن المركزي بعز الدين وهو قياده الاسماعيليه والقناه وشمال سينا الذين رابطوا علي معسكرهم ولم يستطع احد حتي التفكير في اقتحامه لانهم علموا ان قيادات المعسكر ورجاله تعاهدوا علي حمايه المعسكر لاخر فرد منهم.

-3ابطال الشرطه الذين استمروا في الخدمه وواصلوا بناء ماتم تدميره من 90%من اقسام الشرطه في العريش رغما ان الهجوم المتكرر من الاوغاد.

4-ابطال الشرطه الذين واجهوا كل المتظاهرين في كل انحاء مصر وواجهوا حرق سياراتهم والاعتداء عليهم في اوقات فرض عليهم عدم حمل السلاح بل وعدم استخدامه حال المواجهه مع المواطنين حتي ولو اعتدوا عليهم.
5-الابطال الذين دافعوا عن الوثائق السريه الخاصه بجهاز الامن الوطني وتم تحويل الكثير منهم للمحاكمات وكل منهم حمي الوثائق بما اتيح له وآنذاك كانت هذه الوثائق هدف للمقتحمين ومن وراءهم.

6-الابطال الذين استمروا في مداهمات الاوكارللرؤس المدبره للارهاب والتي كان يقودها ابطال يعلم كل منهم انه قد لا يعود لاولاده او عائلته ومع ذلك لم يتواني احد منهم في التقدم للقضاء علي تللك الاوكار.
7-الابطال الذين قادوا وخططوا واقتحموا ميدان رابعه والنهضه ذللك الاقتحام الذي قضي علي حلم الاخوان في قبام دوله داخل الدوله.

8-الابطال من رجال الشرطه علي الحدود سواء كانوا علي الحدود الغربيه او الحدود الشرقيه والذبن وقفوا مع رجال حرس الحدود حائط صد ضد كل محاولات تهريب الاسلحه وبخاصه بعد احداث ليبيا.

9-الابطال والقيادات التي لم يستطع الاخوان استمالتهم او السيطر علي ادمغتهم بمل الطرق وبقي الحفاظ علي الوطن والمواطنين اغلي وكلنا نتذكر موقف الشرطه وقيادتها في احداث الاتحاديه.

10-الابطال والقيادات التي قادت بناء جهاز الشرطه في فتره وجيزه بعدما تعرض الجهاز لكل الوسائل لهدمه وانهياره او اختراقه .

11-الابطال المرابطون في كمائن سيناء والذين يخضون معارك شبه يوميه مع الارهاب ويسجلون بطولات قد لا تسجلها كاميرات الصحافه او الاعلام او قد لا يشعر بها احد ولكنها توفر الحمايه الحقيقيه لنا.

ان ماذكرته هي سطور كتبت في دقائق ولكنها في الخقيقه تختصر ايام وشهور وسنوات عصيبه اختلطت فيها كل معاني البطوله والفداء والاستعداد للتضحيه من اجلنا ومن اجل بقاء هذا الوطن.

اخيرا رحم الله الشهداء وبارك الله في عمر الابطال الاحياء

Leave A Reply