رئيس وزراء الهند: مشاركة مصر فى قمة العشرين إضافة وسيثرى نتائجها

0 76

أكد ناريندرا مودى، رئيس وزراء الهند، اتفق مصر والهند على أن التعاون معا سوف يساعد على القضاء على العنف، لان انتشار العنف والإرهاب يمثل تهديدا حقيقا ليس فقط لبلديهما، ولكن كذلك لكل الأمم والدول فى جميع أنحاء العالم والمجتمعات المختلفة.

وأعلن رئيس وزراء الهند، اتفاقه مع الرئيس المصرى على أن يعززا التعاون الأمنى فى هذا الإطار، قائلا “يجب أن نكافح كل الظواهر الإرهابية من خلال تشارك المزيد من المعلومات التى من شأنها أن تساعدنا فى مكافحة الإرهاب والعنف والتعاون فى التعامل مع التهديدات الناشئة”.

وأعرب “مودى” فى مؤتمر صحفى مع الرئيس السيسى، تقدير الهند للعمل الجيد الذى قامت به مصر خلال الفترة الحالية لتواجدها فى مجلس الأمن، لافتا إلى أنهما ينويان التشاور بشكل أكبر بشأن القضايا الإقليمية والدولية داخل الأمم المتحدة وخارجها من أجل تحديد الأهداف المشترك والعمل على تحقيقها.

وتابع: “مجلس الأمن يجب أن يتم إعادة هيكلته لكى يعكس واقع اليوم”، متابعا “نرحب بشراكة مصر وحضورها لقمة الدول العشرين الكبرى ونؤمن أن ذلك سوف يضيف قيمة ويثرى من النتائج، كما أننا مستعدون للشراكة الكاملة للمشاركة فى التنمية الاقتصادية وتحقيق مصر لأهدافها الأمنية”. 

Leave A Reply