د.هشام عرفات : انتهاء المرحلة الأولى من محور طما على النيل بداية مارس 2018م -صور

0 96

متابعة / طارق الصاوى.

أجرى الدكتور/ هشام عرفات . وزير النقل جولة تفقدية اليوم السبت 16 سبتمبر لمتابعة عدد من مشروعات الطرق والكباري التي تنفذها وزارة النقل في صعيد مصر، حيث تفقد وزير النقل يرافقه الدكتور/ ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج اعمال تنفيذ محور كوبرى طما العلوى على النيل والذى تنفذه شركة النيل العامة للطرق والكبارى – التابعة للقابضة لمشروعات الطرق . سيساهم الكولرى في خلق مجتمعات عمرانية جديدة، وإتاحة فرص عمل لحل مشكلة البطالة ، وربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوى الشرقى وحتى الطريق الصحراوى الغربى ، وتنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة ، وكذلك العمل على الحد من خطورة حوادث المعديات المنتشرة بالنيل ، والتى تقوم بنقل المواطنين من شرق النيل إلى غرب النيل والعكس .

وكان فى إستقبال الوزير والمحافظ والوفد المرافق لهما كل من اللواء م / رشدى عبد الرشيد . رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق . واللواء م / أشرف عطية . رئيس شركة النيل العامة للطرق والكبارى . والمسئولين بهيئة الطرق والجهات الإستشارية بالمشروع .

صرح “عرفات ” أن المحور يتكون من كوبرى النيل ، كوبرى السكه الحديد ، 4 كوبرى رئيسي ، 8 كوبرى أعلى الترع والمصارف ، 18 نفق ، لافتاً أن المشروع يشمل مرحلتين هما المرحلة الأولى من محور طما بإجمالى طول 6.5 كم وعرض 21 متر وبتكلفة تبلغ 412 مليون جنيه ونسبة تنفيذ 85 % ، ومن المقرر في نهو الأعمال في بداية مارس 2018
المرحلة الثانية من كوبرى طما بإجمالى طول 16.5 كم وعرض 21 متر ، وبتكلفة تبلغ 300 مليون جنيه ، وبلغت نسبة التنفيذ 18 % ، ومن المقرر نهو الأعمال بهذه المرحلة 31 / 10 / 2018 م.

Leave A Reply