خدمات التنمية ينظم مؤتمر ” قضايا المرأة في الاجندة التشريعية ” بحضور نائبات البرلمان

0 83

حازم الملاح

خدمات التنمية ينظم مؤتمر ” قضايا المرأة في الاجندة التشريعية ” بحضور نائبات البرلمان

ينظم غدا الاثنين مركز خدمات التنمية مؤتمرا بعنوان قضايا المرأة في الاجندة التشريعية : مراجعة وتصورات ”

 

وقال هشام خليل   مدير خدمات التنمية ان المؤتمر  يأتى في اطار برنامج اصوات جديدة/ قادة جدد الذي يقوم بتنفيذه مركز خدمات التنمية بالتعاون مع هيئة كريا

واشار خليل  الي ان المؤتمر ينعقد  بالتزامن مع بداية الدورة البرلمانية لبرلمان 2015 حرصاً على وضع قضايا المرأة على قائمة أولويات البرلمان.

وتلابع خليل : يناقش المؤتمر عدد من الموضوعات الخاصة بوضع المرأة في التشريعات المصرية بهدف التوعية بقوانين وقضايا المرأة في مصر والخروج بتوصيات من شأنها المساهمة في تفعيل بعض التشريعات التي تحقق مكاسب إيجابية للمرأة ومراجعة بعض النصوص التي تنطوي على تمييز ضد المرأة بما يتعارض مع مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص المنصوص عليها في الدستور المصري.

واكد خليل ان المؤتمر سيناقش التشريعات الخاصة بالعنف ضد المراة والتشريعات الخاصة بوضع المرأة العاملة في القطاعين الرسمي وغير الرسمي مشيرا الي ان المؤتمر يعقد علي مدار يومين

وقال خليل ان برنامج اصوات جديدة يهدف الى تطوير أجندة نسوية حول سياسات التحول إعتماداً على قيم السلام والأمن واللاعنف. كما يزود البرنامج المرأة في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط بالأدوات والمهارات والمعرفة وذلك لمواجهة التحديات وزيادة الفرص، والمساهمة في بناء مجتمعات سلمية مستقرة تحترم حقوق الانسان بكل قطاعات المجتمع.

وتركز المبادرة على النساء اللاتي يشغلن حالياً مناصب قيادية، وكذلك رائدات المستقبل في أربعة دول في أفريقيا والشرق الأوسط وهي مصر وكينيا والسودان وجمهورية جنوب السودان، وفي ثلاث دول في آسيا وهي بنجلاديش والهند ونيبال.

Leave A Reply