حول قانون تنظيم الجامعات …رئيس جامعة الاقصر يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بالكليات لإبداء مقترحاتهم

0 97

كتبت : ياسمين التهامى

أجتمع الدكتور محمد محجوب رئيس جامعة الأقصر، يوم الأثنين، مع أعضاء هيئة التدريس بالكليات، لمناقشة مقترحاتهم حول تعديلات قانون تنظيم الجامعات .

ناقش رئيس جامعة الأقصر، خلال الأجتماع البحث العلمى وآليه الأرتقاء بالبحوث العلمية وتنفيذها على أرض الواقع، وكذلك الارتقاء بمستوى التعليم العالي ليخرج لنا جيل قادر تغير المجتمع نحو الأفضل .

أكد الدكتور محمد محجوب، على أن تعديل القانون تطبيقاً للنصوص الدستورية التي تضمنها الدستور الصادر عام 2014، وبصفة خاصة في المواد 19 لـ 24 والتي أولت التعليم اهتماماً خاصاً .

وأستعرض “محجوب” خلال الأجتماع مجموعة من الموضوعات التي تتعلق بتعديلات القانون والتى تضمنت الأقتراحات حول نظام لجان الترقيات وكذلك المرتبات والمعاشات ونظام التأمين الصحي للسادة أعضاء هيئة التدريس .

وفي نهاية اللقاء، شكل رئيس الجامعة لجنة من السادة عمداء الكليات بالجامعة ،وذلك لصياغة وكتابة أهم المقترحات التي تم عرضها ومناقشتها خلال الاجتماع .

أشار الدكتور محمد محجوب، أن هذا الأجتماع يأتى في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تلقي مقترحات أعضاء هيئات التدريس، حول تعديل قانون تنظيم الجامعات تمهيدا لإقراره من المجلس ليدخل حيز التنفيذ .

Leave A Reply