جامعة بدر تتقدم فى التصنيف الإنجليزى وتتفوق على كثير من الجامعات المصرية

0 27

كتبت/ هدى العيسوي

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، تقدم الجامعة إلى المركز (801) من بين أكثر من (26) ألف جامعة على مستوى العالم فى تصنيف التايمز البريطانى “THE IMPACT” الخاص بمعايير التنمية المستدامة الخاصة بالأمم المتحدة لعام 2021م، ويأتى هذا التصنيف بعد الدعم الكامل الذى يقدمه مجلس أمناء الجامعة برئاسة الدكتور حسن القلا، للرقى فى شتى المجالات التعليمية والبحثية فى مختلف الكليات والمراكز التعليمية والبحثية داخل الجامعة.

أضاف رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن الجامعة حصلت أيضا فى التصنيف نفسه على الترتيب المصرى “من 20 إلى 30” بين أكثر من (80) مؤسسة تعليمية تتبع التعليم العالى والبحث العلمى بالجامعات والأكاديميات المصرية؛ متفوقة بذلك على الجامعات العريقة سواء أكانت الحكومية أو الخاصة.. مشيراً إلى أن هذا التصنيف المتقدم جاء نتيجة الجهود المتصلة بشكل مستمر بين إدارة الجامعة وكلياتها وأعضاء هيئة التدريس، لتوفير كل العناصر البشرية والمادية فى دعم وتحسين مخرجات التصنيفات الدولية للجامعة وتنمية المعايير المطلوبة لها، وتحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم.

أكد الدكتور مصطفى كمال، أن تقدم الجامعة فى التصنيفات العالمية للجامعات يعد إنجازاً مهماً ويعكس دور الجامعة العلمى والبحثى، وتجدد جامعة بدر تعهدها بالسعى إلى التطوير والمنافسة الشريفة نحو الأفضل دائماً.. مشيراً إلى أن جامعة بدر فى القاهرة شاركت بشكل فعال فى المؤتمرات وورش العمل التى تسعى إلى استحداث وتطوير تلك التصنيفات العالمية بقيادة الدكتور عمرو الإتربى، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا.

أوضح رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن هناك جهوداً كبيرة تقودها لجنة التصنيف الدولى ومكتب التعاون الدولي ومكتب ضمان الجودة فى الجامعة لتحقيق أعلى مشاركة للجامعة فى التصنيفات الدولية المختلفة بالبحث العلمى من خلال تشجيع الباحثين على النشر الدولى المتميز ودعم نشر الأبحاث فى المجلات العالمية ذات التأثير العالمى بشكل مستمر تحت إشراف كوكبة من أعضاء هيئة التدريس التى تنتقيهم إدارة الجامعة من أعرق الجامعات المصرية والدولية كل فى مجال تخصصه لتدريس الطلاب فى الكليات.

Leave A Reply