تعليق النقل على كسر قضيب السكة الحديد في المحلة

0 60

ضياء الدين اليماني

أعلنت هيئة السكة الحديد، اليوم الاثنين، أنه أثناء مسير قطار رقم 61 عند الكيلو 30/600 ما بين المحلة والراهبين خط طنطا المنصورة، تلاحظ لسائق القطار ومساعده كسر فجائي رأسي غير مكتمل للقضيب تجاه الطالع، وعليه تم التوجيه بتأمين السكة ومسير القطارات بسرعة 8 كيلو، وجاري تغيير الجزء المكسور بمعرفة مهندسي الهيئة تمهيدًا للعودة لمسير القطارات بالسرعة الطبيعية، ولم ينتج عن ذلك أي تأخيرات للقطارات
وقد وجه المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس الهيئة، بصرف مكافأة مالية لسائق القطار ومساعده  ليقظته، وجدير بالذكر أن هذه المنطقة مخطط البدء في تجديدها  هذا الشهر.

وكانت محطة قطارات محلة أبو علي، بدائرة مركز المحلة بمحافظة الغربية قد شهدت كسرًا في القضبان، مما أدى إلى توقف الحركة بالخط.

وكشف مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد، أن غرفة العمليات تلقت بلاغًا بوجود قضيب على السكة مكسور في محطة قرية محلة أبو علي بدائرة مركز المحلة بمحافظة الغربية.

وأكد المصدر أنه تم حجز القطارات على هذا الخط، ويجري تدوير القطارات من طرفي نقطة العطل لحين الاستعداد بالسكة، فيما تعمل باقي الخطوط بانتظام.

وأشار المصدر إلى انتقال قيادات السكة الحديد لموقع البلاغ، برفقة فريق عمل من المهندسين والفنيين، لإجراء الإصلاحات اللازمة وإعادة تسيير حركة القطارات، وتبين من خلال الفحص أن السبب هو تهالك في القضبان، وجار إصلاحه، ولا توجد شبهة جنائية في الأمر على أن تعود حركة السكة الحديد إلى طبيعتها فور الانتهاء من أعمال الصيانة.

Leave A Reply