تحتفل الأقصر اليوم في إطار احتفالات بيوم الشهيد والمحارب القديم

0 83

كتبت: أمل شريف

شهدت الأقصر، اليوم الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات الدولية بمحافظة الأقصر، حفل تكريم أبناء محافظة الأقصر من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية والأمنية والإرهابية.

وتم أقامته من قبل جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب،وذلك بحضور المستشار” مصطفى ألهم” محافظ الأقصر واللواء أ.ح. / پاسم عزت علام مدير جمعية المحاربين القدماء.

بالاضافة اللي حضور “محمد عبد القادر خيري” نائب محافظ الأقصر،واللواء “خالد عبد الحميد “مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر ، واللواء طيار “أشرف صادق” رئيس أركان المنطقة الجوية الجنوبية، والعميد “ايهاب زكى” المستشار العسكرى لمحافظة الأقصر والعميد محمود ياسين رئيس فرع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بجنوب الصعيد ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات ومديري المديريات وعدداً من القيادات التنفيذية والأمنية ورجال الدين الإسلامى والمسيحي و ممثلى المجلس القومى للمرأة.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات القرآن الكريم والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء ، كما شهد الحضور فيلماً تسجيلاً عن شهداء محافظ الأقصر.

ومن جانبه نقل اللواء “باسم عزت علام “مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ، تحيات الفريق “محمد زكى “وزير الدفاع رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، مؤكداً على أن هذا اللقاء السنوي ليس لتجديد احزاننا على من فقدناهم من شهداء الوطن ولكن لتخليد ذكراهم العطرة وتذكير كافة الأجيال بدور أبطال الوطن في الحفاظ على أراضينا ومحاربة العدو حتى آخر نفس.

وثمن محافظ الأقصر الدور الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة ، والتي ساهمت بقدر كبير في تنفيذ خطط التنمية الشاملة والمشروعات القومية، كما وجه محافظ الأقصر تحية تقدير وإعزاز لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من القوات المسلحة والشرطة ،وأن أحتفال الجمعية اليوم بتكريم هؤلاء الأبطال يعكس اعتزاز الوطن بأبنائه يجسد أسمى معاني الروح الوطنية ، وهذا الحفل دليل على أن مصر لا تنسى أبنائها الذين ضحوا بأرواحهم من أجل استقرار وأمن هذا الوطن ،وأنهم في قلوبنا جميعا وأن التاريخ سيظل يتذكرها ، فهؤلاء هم الذين أعادوا لنا الكرامة والعزة ، متمنياً أن يديم الله على مصرنا الحبيبة نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتم خلال الحفل تكريم نحو 250 من أسر شهداء الجيش والشرطة ومصابى العمليات الحربية والإرهابية ، كما تم تبادل الدروع بين محافظة الأقصر وجمعية المحاربين القدامى ومديرية أمن الأقصر.

Leave A Reply