تاريخ اوزبكستان وما وراء النهر عبر مدن طريق الحرير العظيم بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي بالزمالك

0 105

 

ـــــــــــــــــــــــــــ

 

افتتح الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة ، والسفير اويبك عثمانوف  سفير اوزبكستان بالقاهرة ، معرض صور فوتوغرافية تحت عنوان ” تاريخ اوزبكستان وما وراء النهر عبر مدن طريق الحرير العظيم ” بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي التابع للعلاقات الخارجية بوزارة الثقافة .

 

ويقول الدكتور هشام مراد أن إقامة هذا المعرض تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ، يؤكد على مدى اهتمام الوزارة بتفعيل التعاون الثقافى المشترك بين مصر وأوزبكستان ، كما أعرب سفير اوزبكستان عن سعادته بهذا التعاون الذي سوف يثمرعن العديد من الفعاليات الثقافية، وأشار الدكتور مجدي زعبل رئيس جمعية الصداقة المصرية الازوبكستانية عن حضارة الدولتين ،  كما أضاف المستشار الثقافي الاوزبكستاني ” بختيار عبد الصادق ” أن العلاقات المصرية الأوزباكية  تاريخية ومستمرة ،   وأكد الدكتور أحمد رزق المستشار الثقافي ومدير المركز الثقافي المصري السابق بدولة اوزبكستان، أن العلاقات المصرية الاوزبكستانية قديمة وعريقة ، حيث سمى حي الأزبكية في مصر بهذا الاسم لان معظم سكانه كانوا من اوزبكستان ، وقد حكم مصر من أصل اوزبكستاني ” قطز.. واحمد بن طولون ” وغيرهم .

 

 شهد افتتاح المعرض سفير طاجكستان وحرمه وسفير سيريلانكا وحرمه ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي والجالية الاوزبكستانية وطلاب كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة التركية .

 

 يستمر المعرض حتى يوم الأحد ٤ مارس ٢٠١٨ بالمركز المصري للتعاون الثقافي يوم بالزمالك .

Leave A Reply