بعد وديعة الإمارات.. تراجع الدولار بالسوق السوداء والتعامل شبه متوقف

0 64

تراجع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء في السوق السوداء مقارنة بأسعار نهاية الأسبوع الماضي، بعد إعلان الإمارات إيداع وديعة في البنك المركزي المصري.

وعلى الرغم من تراجع العملة الخضراء، إلا أنه مازال يسيطر على سعر الدولار في تعاملات السوق السوداء خلال تلك الفترة الاتجاه العرضي هبوطًا وصعودًا ما بين 12.60 و12.80 جنيهًا للبيع للأفراد.

وأكد متعاملون أن هناك حالة ركود وشبه توقف خلال تعاملات اليوم في عمليات البيع والشراء بالسوق السوداء.

ولكن مازالت تبدي السوق السوداء صمودًا أمام الضربات المتلاحقة لمباحث الأموال العامة وللمركزي ضد شركات الصرافة وتجار العملة، لمواجهة المضاربات التي أشعلت سعر الدولار.

وعلى الرغم من التشديدات والقبضة الأمنية، بالإضافة إلى توصل مصر إلى اتفاق بشكل مبدئي للحصول على قرض، وإعلان الامارات تقديم وديعة لمصر في البنك المركزي المصري، إلا أن سعر الدولار مازال مرتفعًا بشكل كبير في السوق السوداء، خاصة عند المقارنة مع سعره بالبنوك.

وبفعل الضربات الأخيرة لمباحث الأموال العامة وتشديدات المركزي وغلق شركات، قررت العديد من شركات الصرافة التوقف عن بيع الدولار وعرضهم السعر الرسمي في البنوك، حيث أكد متعاملون أن عمليات البيع والشراء تتم بطرق أخرى بعد توقف العديد من الشركات عن العمل، مشيرين إلى أنه تم القبض على بعض الأفراد أثناء بيعهم للدولار.

ووفقًا لمتعاملين، سجل الدولار الأمريكي بالسوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الحالي ما بين 12.55 و12.58 جنيهًا للشراء، وما بين 12.65 و12.68 جنيهًا للبيع للأفراد، مقابل 12.55 و12.60 للشراء، وما بين 12.70 و12.77 جنيهًا سعر البيع للأفراد خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي.

وفي المقابل، استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء خلال التعاملات في السوق الرسمية بعد طرح البنك المركزي العطاء الدوري الـ 508.

ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار تعاملات يوم الثلاثاء الماضي.

وطرح البنك المركزي المصري 120 مليون دولار خلال العطاء الدوري رقم 508 للبيع للبنوك على سعر 8.78 جنيه من أجل تمويل عملائها لاستيراد السلع الأساسية والاستراتيجية الضرورية.

Leave A Reply