بروتوكول تعاون .. بين اتحاد المستثمرين و سيمنس العالمية للتكنولوجيا

0

كتبت هدي العيسوي

أكدت ياسمين خميس ، الرئيس الشرفي للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، علي أهمية التعاون والشراكة بين الكيانات المختلفة ، لتحقيق إنجازات أكبر .
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون ..
بين اتحاد المستثمرين ..
وشركة ( سيمنس ) العالمية للتكنولوجيا .
وقالت ياسمين خميس : لا شك أن مثل هذه الملتقيات ، وهذه الشراكات ، أصبحت في واقعنا المعاصر ، ضرورةً مهمة ، وركيزةً أساسية ، من أجل تحقيق المزيد من النجاحات ، فالتعاون كلمة طيبة الوقع ، عظيمة الأثر ، ونحنُ جميعاً نباركُ هذا التعاون ، وندعو للمزيد ، ونطمئنُ الجميع ، أن مصرَ علي الطريق الصحيح ، وأنها قطعت شوطاً عظيماً علي طريق التنمية ، وأن مُناخ الاستثمار فيها ، آمن ومضمون ، ومصر تفتحُ ذراعيها للجميع ..
وبدوره أثني الدكتور محرم هلال ، رئيس اتحاد المستثمرين ، علي جهود الشركة ، وما قدمته لمصر ، وبخاصة في قطاع الكهرباء ، داعياً إلي الاستفادة بخبرات الشركة ونجاحاتها ، في قطاع الاستثمار في مصر ..
كما أكد هلال ، حرص القيادة السياسية والحكومة ، علي تذليل العقبات أمام المستثمرين ، وتقديم التسهيلات اللازمة لدعم قطاع الصناعة ، و تعميق التصنيع المحلي ..

وفي كلمته أعرب الأستاذ وائل عمر ، النائب الأول لرئيس شركة سيمنس ، ورئيس الصناعة الرقمية ، عن سعادته بالمشاركة في هذا التحالف الاستراتيجي مع اتحاد المستثمرين ، وهو ما يستهدف المساهمة في تطوير الصناعة المصرية ، ونقل الخبرات العملية ، للنهوض بالمنتج المصري ، والوصول به للمعايير العالمية ، بما يتماشى مع الجيل الصناعي الرابع ، ومتطلبات السوق المصري ، بهدف تقليل الاستيراد ، وخلق فرص عمل جديدة ، وتوفير النقد الأجنبي .
كما أكد الأستاذ وائل عمر ، أن الهدف المحوري لهذا التحالف ، هو نقل تكنولوجيا وثقافة الجيل الصناعي الرابع ، للمساعدة في تأهيل الكوادر الفنية ، فى عدة مجالات ، عن طريق المساعدة فى توفير مراكز التدريب المتطورة ، وتقديم المحاضرات المتخصصة والتعليمية اللازمة ، لرفع توعية الطلاب وحديثي التخرج ، بالإضافة الي ورش العمل الفنية للمهندسين و الاستشاريين.
شهد فعاليات الاجتماع ، المهندس أسامة حفيلة ، النائب الأول لرئيس الاتحاد ، الدكتور محمد خميس شعبان ، أمين عام الاتحاد ، والدكتور محمد سعد ، والمهندس علي حمزة ، والمهندس عبد الله الغزالي ، والمهندس علاء السقطي ، نواب رئيس الاتحاد ، والمهندس محسن الجبالي ، عضو مجلس إدارة الاتحاد ، و الدكتور محي حافظ ، عضو المكتب التنفيذي ، كما شهدالفعاليات ممثلون عن الشركة في قطاعات مختلفة..
وفي ختام اللقاء ، دار حوار مفتوح بين الجانبين ، وأهدي رئيسا اتحاد المستثمرين ، درع الاتحاد ، للأستاذ وائل عمر ..

Leave A Reply