بالصور..وزير النقل يتابع أعمال اﻹنشاءات بالمحطة التبادلية بين الخط الثالث لمترو اﻷنفاق وخط القطار الكهربى .

0 83

 

 

متابعة : طارق الصاوى .

أجرى الدكتور/ هشام عرفات. وزير النقل جولة تفقدية في محطة عدلي منصور بالجزء الثاني للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حيث تابع الوزير التحويلات المرورية بمنطقة محطة عدلي منصور والتي تشمل المحطة النهائية للخط الثالث و محطة البداية للقطار الكهربائي المتجه للعاصمة الإدارية الجديدة.
ووجه الوزير مسئولي الهيئة القومية للأنفاق بموافاته بمخطط عام لمحطة تبادلية لجميع وسائط النقل بالمنطقة للربط بين الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي وموقف أتوبيسات العاشر ووسائل النقل البري وموافاته كذلك بمخطط الإستغلال التجاري للمساحات المتاحة للهيئة في هذه المنطقة.

ثم عقد وزير النقل اجتماعا موسعا مع اتحاد شركات (المقاولون العرب، وأوراسكوم) للمقاولات المصرية المنفذة للمشروع واكد الوزير على اهمية مشروعات مترو الأنفاق وعلى ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من محطات هذا الجزء وكذلك الورشة الرئيسية للقطارات بمساحة 65 فدانا، والتي تعد أكبر ورشة في أفريقيا.
أكد الوزير انه سيتابع معدلات التنفيذ أسبوعيا من خلال الجولات الميدانية وتقارير المتابعة بالوزارة .

و قد تفقد ” الوزير ”  اﻷسبوع الماضى عدد من محطات هذه المرحلة  مابين محطتى ( هشام بركات و قباء ) و تفقد أعمال انشاء الجسم المعدني لأول محطة بالجزء الثاني من هذه المرحلة (هشام بركات ) واطمئن على الإنتهاء من الأعمدة الخاصة بمسار المرحلة وتركيب أول بلاطة للجسم العلوي

جدير بالذكر أنه يجري تنفيذ هذا الجزء بواسطة اتحاد شركات (المقاولون العرب، وأوراسكوم) للمقاولات المصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية وتوفير العملة الأجنبية .

Leave A Reply