بالصور ..التراث الأفريقى يتلألأ فى سماء مكتبة المستقبل

0 118

كتب: زكريا المختار

إحتضنت مكتبة المستقبل ، احدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة  برئاسة د.فاروق الجوهرى ، مساء امس السبت ، ندوة  ومعرض ” التراث اللامادى بين شعوب افريقيا ” والتى تدور حول التراث والحكايات الشعبية والموراثات الثقافية بين الدول فى شمال افر يقيا ، حيث تمتزج فيها كافة أشكال الفنون الإفريقية في عروض تراثية أصيلة، تعكس ثقافات الدول الإفريقية.

صرح بذلك الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، مشيرا الى إن الاحتفالية تأتى من منطلق سعى الجمعية الدائم، بمختلف صروحها الثقافية، نحو تبادل الثقافات بين دول حوض النيل، للتعريف بكنوز الدول الإفريقية، التى تزخر بروائع العادات والتقاليد، والتى تتميز بها كل دولة.

مؤكدا على  إن الاحتفالية تأتى ضمن برنامج محدد، للعديد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية، بمشاركة كافة الدول الإفريقية، بأنشطتها الثقافية والفنية، بالتعاون مع الجاليات والطلبة الأفارقة في مصر.

من جانبها قالت سحر عبدالمنعم ، مدير مكتبة المستقبل  ، اقيمت الندوة برعاية  جمعية مصر الجديدة ممثلة فى مكتبة المستقبل ، ونوبيان جروب للثقافة والتراث ،  وجمعية الصفوة للصداقة بين شعوب واكاديمية شيفلد  .

 وبمشاركة  الدكتورة  يمينة ريزنير اتحاد الجالية الجزائرية و الدكتورة  سميرة العشيرى رئيسة جمعية ابناء المغرب  ومنار العلاقات العامة بالسفارة الليبية  ونرجس من تونس والدكتورة  ايمان مهران عن مصر ، و ادارتها  الباحثة سحر جبر ، بحضور حوالى 150 من الجاليات الافريقية والمهتمين بالشأن الافريقى .

لافته الى ان الفاعليات انطلقت في الساعة العاشرة صباحا ، بعرض أزياء من وحى التراث الإفريقى، بالإضافة إلى أشهى المأكولات الإفريقية وأشهرها عالميا، كما اقيم معرض للأكسسوار والأعمال اليدوية.

Leave A Reply