النقل : الطرق الجديدة بمواصفات عالمية وإنشاء الطرق تعمل فى تطوير طريقى برج العرب و الضبعة

0 120

      كتب : طارق الصـاوى

12650848_186996368329341_6855628057549712710_n

  •  طرق بمواصفات عالمية و وزارة النقل تناشد الشعب بالحفاظ عليها لأنها من أموالهم .
  • وزير النقل يتابع و يؤكد على توافر كل احتياطيات الأمن والسلامة للحد من حواداث الطرق .
  • ترك : أول طريق خرسانى مصرى بالسويس الصحراوي لمواجهة الحمولات الزائدة من الموانئ والمحاجر .
  • عبد الرشيد : منهج جديد فى صيانة وتطوير الطرق القديمة لتقريبها من المواصفات الدولية ونستخدم أحدث المعدات.
  • على عياد : شركة إنشاء الطرق تعمل فى صيانة طريق الضبعة وتطوير وتوسيع ورصف الكافورى / برج العرب .

 تتااغ

      صرح المتحدث الرسمي لوزارة النقل ” أحمد إبراهيم ” أن الدولة تنفق مليارات الجنيهات لإنشاء الطرق بأحدث الموصفات العالمية ويجب على المواطنين المساعدة في الحفاظ عليها وعدم العبث بها والتعدي عليها لانها ملكهم والحكومة تنفق عليها من اموالهم وهم المنتفعون بها ورغم العجز الكبير في الموازنة العامة فإن الدولة لا تبخل في الإنفاق على الطرق لأنها أساس التنمية والتقدم فيجب التعاون من أجل الحفاظ عليها وعلى المال العام . و أن الطرق التي تقوم الهيئة العامة للطرق والكباري بإنشائها الآن في جميع أنحاء مصر المحروسة تتوافر فيها كافة المواصفات العالمية من حيث التخطيط والجودة وكذلك مواجهة كل الظروف المناخية كالأمطار والسيول والحرارة ، وأضاف إبراهيم ان د سعد الجيوشي وزير النقل يتابع بنفسه وبشكل يومي مع قيادات الطرق والكباري خطوات العمل والتأكيد على توافر كل احتياطيات الأمن والسلامة للحد من حواداث الطرق .

 

      ومن جانبه قال المهندس/ عادل ترك . رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري ان الطرق الجديدة تفادت كل عيوب الطرق القديمة وان مصر تشهد حاليا طفرة كبيرة في إنشاء وصيانة وتطوير الطرق التي سوف تفتح شرايين جديدة للتنمية وتساهم في تسهيل حركة السفر والتجارة والسياحة وأضاف ” ترك ” ان مصر أيضا سوف تشهد إنشاء أول طريق خرساني وذلك بإنشاء حارتين للشاحنات علي جانبي طريق القاهرة السويس الصحراوي حتى تستوعب الحمولة الزائدة من الموانئ والمحاجر .

 12650848_186996368329341_6855628057549712710_n

      و أكد المهندس / رشدى عبد الرشيد . رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى بوزارة النقل أن هناك فكر جديد تنتهجه وزارة النقل وهيئة الطرق والشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى . فى صيانة وتطوير الطرق القديمة بحيث يعاد تشغيلها بعد التطوير والصيانة بشكل جديد قريب من المواصفات العالمية للطرق  كما تستخدم أحدث الآلات والمعدات العالمية فى عملية رصف وصيانة الطرق مثل ماكينة ” الريسايكلنج ” التى تستخدمها شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بمعاونة شركة الصيانة الذاتية التى تمتلك هذه المعدة وتعمل فى رصف وترميم طريق الضبعة / مطروح حاليا .

 

      وأوضح المهندس / على حسن عياد . رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب . لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق أن الشركة تقوم بإستخدام المعدة الجديدة ” ريسايكلينج ” فى عملية ترميم ورصف طريق الضبعة مطروح وأن المعدة تقوم بعدة وظائف كانت تقوم بها العديد من الآلات والمعدات من قبل . وهى تقوم بكشط طبقات الأسفلت القديمة والمتهالكة وبعمق 25 سم تقريبا ، ثم تقوم بفرمها وإضافة مستحلب الأسفلت ونسبة من الأسمنت مع نسبة من المياه ثم تقوم بفرده بعرض 2.40 متر تقريبا وتقوم بهذه العملية أثناء سيرها ثم يتم الدمك بالهراسات وتحل هذه العملية محل طبقتى الأساس والرابطة وتكون أكثر قوة و صلادة فى مواجهة الضغوط والأحمال والسيول . ثم يتم وضع الطبقة السطحية بعد ذلك بواسطة الفنشر . 

12715301_193837867645191_4112638239720611073_n

      وأضاف ” عيـاد ” أن هيئة الطرق قد أسندت  الى شركة النيل العامة لإنشاء الطرق هذه الأيام عملية تطوير ورصف طريق الكافورى / برج العرب بالأسكندرية والذى يحتوى على عدد من المنشآت الهامة والإستراتيجية مثل الإستاد وبعض المعاهد والأكاديميات وطريق مطار برج العرب ومدخل الطريق الساحلى المؤدى الى مطروح وسيوة والسلوم ، وذلك  بإنشاء حارة ثالثة على جانبى الطريق بالإتجاهين وكشط الطريق القديم ورصف الطريق بالكامل – وإنشاء طريق خدمة على جانبى الطريق بالإتجاهين لخدمة مدينة برج العرب الجديدة مما يساهم فى تسهيل حركة النقل والتجارة و حركة السيارات من والى المنطقة الغربية كما يقوم طريق العلمين الجديد بنفس الدور للسيارات وحركة النقل القادمة من القاهرة وضواحيها .

Leave A Reply