القباح : الإتفاق مع وزير النقل لتخفيض رسوم المواصلات ٥٠ % لمن فوق ال ٦٠ و مجانا لمن فوق ال٧٠

0 91

كتب – طارق الصاوى

اعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في بيان صحفي أنها اتفقت مع الفريق م كامل الوزير، وزير النقل، على تخفيض تذاكر ركوب مواصلات النقل العام الى 50% للمواطنين المسنين فوق الـ60 عاما، وإعفاء المواطنين المسنين فوق الـ70 عاما من كافة رسوم تذاكر وسائل النقل العام والمواصلات، وذلك بمناسبة الاحتفال بـ اليوم العالمي للمسنين.

و أكدت القباج في البيان الصحفي زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة 100 جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من 409 آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على 65 عاما، بتكلفة إجمالية تصل إلى 41 مليون جنيه وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

وقالت الوزيرة، إن زيادة الدعم خلال الشهر الجاري فقط، ليزيد إلى 550 جنيها بدلا من 450 جنيها، حيث يحصل علي هذه الزيادة من يحصل علي دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعى، مشددة على أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم 15 أكتوبر الجاري، مؤكدة أن القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم، حيث تحصل هذه الفئة علي كافة أشكال الدعم والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدى.

كما أكدت الوزيرة أنه تم الاتفاق مع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل علي توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 محانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة 50%؜ لمن فوق 60 عاما.

Leave A Reply