السيسي يصطحب “محمد بن زايد” في جولة قبل مغادرته للقاهرة

0 111

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم باصطحاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلي للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة في جولة تفقدية لتجمع الشيخ محمد بن زايد الذي يربط بين القاهرة الجديدة كإمتداد طبيعي للعاصمة الحالية وبين العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بطول 12 كيلومتر وعرض 6,5 كيلومتر وبمساحة إجمالية تصل إلى نحو 20 ألف فدان.

ويشمل التجمع العديد من الأنشطة والأعمال، ومن بينها حي للمال والأعمال، وحي سكني، ومدينة علمية، ومدينة طبية عالمية، وقرية ذكية، وأرض للمعارض، ومنطقة ترفيهية وخدمية. ويتخلل التجمع محور أخضر يتضمن العديد من المطاعم ومناطق التنزه ومسارات للدراجات والمشاه.

ويرتبط هذا التجمع بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال عدد 2 كوبري مع تقاطع محور الشيخ محمد بن زايد على الطريق الدائري الإقليمي.

ومن المخطط وضع حجر الأساس وتدشين المشروع فى نهاية شهر مايو القادم، كما سيتم الانتهاء من جميع الانشاءات والطرق والمرافق خلال عامين.

ويعمل بالمشروع حوالي 50 شركة مقاولات وإنشاءات مصرية بإجمالي 50 ألف مهندس وفني وعامل.

وقد أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بالمشروع وما سيمثله من نقلة نوعية تنموية لمنطقة شرق القاهرة، فضلاً عما سيساهم به فى تعزيز التنمية العمرانية بين العاصمتين الحالية والجديدة، متمنياً لمصر وشعبها كل التوفيق والتقدم والازدهار.

كما ثمن الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية فى سبيل تحقيق التنمية الشاملة بما يلبي تطلعات الشعب المصري، مؤكداً وقوف دولة الامارات العربية المتحدة إلى جانب مصر ودعمها لتلك الجهود. 

وفي نهاية الجولة، قام الرئيس باصطحاب صاحب السمو ولي عهد أبو ظبي إلى مطار القاهرة الدولي لتوديعه، حيث غادر الشيخ محمد بن زايد القاهرة.

Leave A Reply