” الرحلة الذهبيــــــــــة “

0 35

متابعت / يوسف نوفل .

شهدت شوارع القاهرة أمام العالم أجمع موكباً من أهم و أروع و أمجد المواكب التاريخيه و التى تنم عن قيمة الحضارة المصرية العريقه التى تجعل مصر تشدوا بحضارتها فخراً و تتيهُ بها خِلاؤا و تجعل لها حضاره لمتاحف علمٍ تستزيد بها العقول ضياءُ .
حيث إحتفلت سماء مصر بموكب ” المومياوات الملكية ” و التى تضم نقل ” 22 ” مومياء ملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط وهذا ما أطلق عليه ” الرحلة الذهبية ” .
و من ثم بدأ مسار الموكب من المتحف المصرى بميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل و حيى السيدة زينب ومصر القديمة وصولا لمتحف الحضارات، وذلك على متن عربات صنعت خصيصا لنقل مومياوات الملوك الفراعنة فى موكب مهيب من مكان عرضها الحالى بالمتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، و تم إخلاء شوارع العاصمة والمحافظه فى ذاك اليوم من المارة والسيارات .
و قد أعلنت وزارة الداخلية أنه فى إطار الاحتفال بالحدث العالمى الخاص بنقل المومياوات الملكية إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد .
حيث جلس المواطنون أمام شاشات التليفاز لمتابعة هذا الحدث الفريد والحفل المبهر الذى تعمل كل أجهزة الدولة على خروجه بالشكل اللائق باسم مصر وعظمة الأجداد .

Leave A Reply