البنك الأوروبى يدعم نمو «الإمارات دبى» فى السوق المصري بقرض قيمته 125 مليون دولار

0 86

وقع بنك الإمارات دبى الوطنى – مصر اتفاقاً مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى مصر للحصول على قرض ثانوى بقيمة 125 مليون دولار لتعزيز رأس مال بنك الإمارات دبى الوطنى فى مصر.

قال خيليان فان دير تول، الرئيس التنفيذى وعضو مجلس إدارة بنك الإمارات دبى الوطنى مصر، إن حزمة التمويل تتكون من شريحتين، تتمثل الأولى فى 50 مليون دولار ملتزمة لتعزيز هيكل رأس المال من البنك ودعم استراتيجية نموها ليصبح أحد أكبر بنوك القطاع الخاص فى مصر والشريحة الثانية غير ملتزم بها تبلغ 75 مليون دولار.

وأوضح أنه أول بنك فى مصر يطبق هذه الصفقة المبتكرة لتعزيز قاعدة رأس المال ويسمح بمواصلة تنمية أعمالنا فى مصر والاستمرار فى دعم حقيقى للتنمية الاقتصادية.

وأضاف فيليب تير وورت مدير البنك الأوروبى فى مصر، أن «السماح بمنح هذا النوع من القروض يمكن أن يصبح أداة مهمة إضافية للبنوك لإدارة نسب رؤوس أموالها، حيث وضعت الصفقة فى أقل من عام واحد من خلال التعاون الوثيق بين البنك المركزى المصرى وبنك الإمارات دبى الوطنى والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية».

وأضاف «تير وورت»: «القرض يدعم خطط النمو الطموحة للبنك التى يمكن أن توفر العديد من الفوائد لهذا البلد، بما فى ذلك قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة».

ونوه بأن البنك الأوروبى استثمر أكثر من 2.3 مليار يورو فى مصر من خلال 43 مشروعاً منذ بداية أنشطته فى البلاد نهاية عام 2012.

Leave A Reply