البنك الأوربى يمول مشروعات للمترو والسكة الحديد بتكلفة 4.5 مليار جنيه

0 88

اجتمع الدكتور /جلال سعيد . وزير النقل مع السيدة / جانيت هاكمان الممثل المقيم الجديد بالقاهرة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنمية، والتي افادت بأن مقر البنك في القاهرة اصبح مسئولا عن منطقة الشرق الاوسط وافريقيا.
استعرض الوزير مشروع تمويل 6 قطارات للهيئة القومية لسكك حديد مصر بمبلغ 126 مليون يورو، والموقع بتاريخ 21من مايو 2014 البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، حيث اوضح وزير النقل أنه جاري دراسة العروض الفنية المقدمة من 5شركات، وذلك بالتنسيق مع استشاري المشروع وهو احد المكاتب الدولية.
ثم تناولت المباحثات التعاون في مجال مترو الأنفاق، وخاصة مشروع توريد عدد (13) قطار للخط الثاني لمترو الانفاق، حيث سبق وان تم التوقيع على الاتفاقية الخاصة بهذا المشروع مع البنك الدولي الاوروبي بقيمة 100 مليون يورو، ولقد وافق البرلمان على هذه الاتفاقية .
ناقش الطرفان عدد من الموضوعات المشتركة بالكامل لتعظيم مستوي التعاون الحالي مع جمهورية مصر العربية، حيث تم مناقشة موضوع الدراسات الاستشارية الخاصة بمشروع الميناء الجاف بالسادس من اكتوبر، والذي تم بالفعل إعتماد مبلغ 1.8 مليون يورو لاجراء هذه الدراسات، وكذلك مناقشة اقترح البنك الاوروبي لتوفير موارد اضافيه من الصندوق العالمي للبنية التحتية (GIF) لعمل دراسة جدوى مبدئية لمشروع انشاء وصلة بين المناشي ومدينة السادس من اكتوبر.
عرض البنك اثناء الاجتماع الاستعداد لتمويل شراء جرارات جديدة للسكك الحديدية وكذلك عملية تحديث الخط الاول لمترو الانفاق.

Leave A Reply