الاسكندرية وأسيوط في مواجهة نارية بنهائي دوري مراكز الشباب للصم

0 55

متابعة / فاطمة عبدالواسع

يلتقي منتخبا الاسكندرية وأسيوط في نهائي دوري دوري مراكز الشباب للصم في نسخته الرابعة، والذي تنظمه الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والإدارة المركزية لشؤون الوزير “مكتب ذوي القدرات والهمم”، يوم الجمعة المقبلة،بالمركز الاوليمبي بالمعادي.

وتأهل منتخب الاسكندرية علي حساب منتخب كفر الشيخ بعد ان تغلب عليه في مباراة نصف النهائي بضربات الترجيح، بينما تأهل منتخب أسيوط بعد تغلبه علي منتخب الإسماعيلية في مباراة نصف النهائي بهدف نظيف.

كان منتخب الإسكندرية قد لعب في دور ال16 ضمن المجموعة التي ضمت (المنيا، الغربية، مطروح) وأًقيمت مبارياتها بمحافظة المنيا، ثم لعب في دور ال8 ضمن المجموعة الأولي والتي ضمت منتخبات (أسيوط، القاهرة، الدقهلية) وتأهل في المركز الأول، فيما لعب منتخب كفر الشيخ ضمن المجموعة الأولي والتي ضمت منتخبات (أسيوط، اسوان، الجيزة) وأُقيمت مبارياتها بالبحر الأحمر، ثم لعب في دور ال8 ضمن المجموعة الثانية والتي ضمت منتخبات (الاسماعيلية، المنيا، الشرقية) وتأهل في المركز الثاني بالمجموعة.

وبالنسبة لمنتخب أسيوط قد لعب في دور ال16 ضمن المجموعة الأولي والتي ضمت منتخبات (كفر الشيخ، القاهرة، الدقهلية) وأًقيمت مبارياتها بمحافظة البحر الأحمر، ثم لعب في دور ال8 ضمن المجموعة الأولي والتي ضمت منتخبات (الاسكندرية، القاهرة، الدقهلية) وتأهل في المركز الثاني، فيما لعب منتخب الاسماعيلية ضمن المجموعة الثالثة في دور ال16 والتي ضمت منتخبات (القاهرة، البحيرة، القليوبية) وأُقيمت منافساتها بمحافظة القاهرة ، ثم لعب في دور ال8 ضمن المجموعة الثانية والتي ضمت منتخبات (كفرالشيخ، المنيا، الشرقية) وتأهل في المركز الأول بالمجموعة.

وبذلك يتأهل منتخب الاسكندرية للمباراة النهائية للمرة الثانية بعد ان تأهل في النسخة الاولي، بينما يتأهل منتخب أسيوط للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، ويلتقي منتخب الإسماعيلية مع منتخب كفر الشيخ في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم، الأربعاء والفريق الفائز يحصل علي الميدالية البرونزية بالبطولة ويتم تكريمه في حفل ختام البطولة.

ومن المقرر ان تقام المباراة النهائية للبطولة في نفس توقيت نهائي بطولة دوري منتخبات كرة السلة بنات في حفل مجمع للبطولتين بالمركز الأوليمبي بالمعادي يوم الجمعة 26 مارس.

وتم تقسيم الفرق في دور ال١٦ الي ٤ مجموعات ضمت كل مجموعة ٤ فرق، حيث ضمت المجموعة الاولي منتخبات (أسيوط، كفر الشيخ، اسوان، الجيزة) وصعد منها منتخبا أسيوط وكفر الشيخ والتي أقيمت بمحافظة البحر الأحمر، وضمت المجموعة الثانية منتخبات (المنيا، الاسكندرية، الغربية، مطروح) وصعد منها منتخبا المنيا والإسكندرية وأقيمت منافساتها بمحافظة المنيا، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات (القاهرة، البحيرة، القليوبية، الإسماعيلية) وصعد منها منتخبا القاهرة والاسماعيلية وأقيمت منافساتها بمحافظة القاهرة، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات (الشرقية، الدقهلية، المنوفية، الفيوم) وصعد منها منتخبا الشرقية والدقهلية وأقيمت منافساتها بمحافظة مطروح.

يذكر ان الفرق ال١٦ التي صعدت منها 8 فرق صعدت من الأدوار التمهيدية والتي أقيمت بالإسكندرية، بجانب ٨ فرق أخري أصحاب دور الـ 8 في النسخة السابقة.

Leave A Reply