” الأرصاد الجوية المصرية تحذر من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ال ٤٨ ساعة القادمة ، و درجة الحرارة تتجاوز ٤٥ درجة مئوية “

0 112

 

 

كتبت : شيماء جاد الخميسي

 

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية إرتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة خلال ال 48 ساعة القادمة ، حيث يصل طقس السبت و الأحد المقبل إلى ذروة الإرتفاع بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء نهاراً .

 

فيما يكون مائلا للحرارة إلى لطيف ليلاً ، كما تظهر السحب المتوسطة و المرتفعة على بعض المناطق ليلاً ، و تنشط حركة الرياح بشكل قوي على شمال غرب البلاد ، لتكون مثيرة للرمال و الأتربة ، و تكون حالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب ، فيما يكون البحر الأحمر معتدلاً .

 

و تتشكل الشبورة على الصحراء الغربية و شمال سيناء .

 

و ينصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، و عدم ترك أي مواد قابلة للإشتعال مثل زجاجات الكحول في السيارات أثناء أوقات النهار حيث ذروة الإرتفاع في درجات الحرارة ، كما يفضل إرتداء ملابس قطنية فضفاضة ، و الإكثار من تناول السوائل و خاصة المياه بعد الإفطار و خلال فترة الليل .

 

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غداً السبت على مدن و محافظات الجمهورية ، بداية من القاهرة حيث تصل فيها درجة الحرارة العظمى إلى 42 درجة مئوية و الصغرى تصل إلى 29 درجة مئوية ، أما عن محافظات الوجه البحري و شمالي البلاد فتتراوح درجات الحرارة العظمى من 32 درجة مئوية إلى 42 درجة مئوية ، و الصغرى من 23 درجة مئوية إلى 29 درجة مئوية ، أما عن محافظات الوجه القبلي و جنوبي البلاد ( الصعيد ) فتتراوح فيه درجات الحرارة العظمى من 43 درجة مئوية إلى 45 درجة مئوية ، و الصغرى من 29 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية .

 

و أخيراً مناطق سانت كاترين و شرم الشيخ و الغردقة و دهب و طابا تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى من 31 درجة مئوية إلى 41 درجة مئوية ، و الصغرى من 20 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية .

Leave A Reply