إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بالإسماعيلية

0 116

ضياء الدين اليماني

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، إعادة إجراء امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية للعام الحالي 2021، غدًا في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وذلك بعد إلغائه اليوم الاثنين، عقب تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه، وجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، برفع درجة الاستعدادات لامتحان الإعادة غدا الثلاثاء، مشددًا على أن من يتخلف سيتعرض للمساءلة القانونية.

وطالب عدد من أولياء الأمور بمحاسبة المتسبب في واقعة تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية اليوم، قبل إعادته غدًا خوفا من تكرار الأزمة مرة أخرى.

 

وقالت مصادر مسؤولة بمديرية التربية والتعليم، إنه تم إرسال منشور إلى كافة المدارس صباح اليوم، بتأجيل الامتحان إلى غدٍ الثلاثاء بسبب تسريب الامتحان.

وعلى الفور أمر طه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم، بفتح تحقيق عاجل لمعرفة المتسبب في تسريب الامتحان وإحالة الملف الي الشؤون القانونية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وكان المئات من طلاب الشهادة الإعدادية توافدوا إلى لجان الامتحانات صباح اليوم الإثنين؛ لأداء امتحان الدراسات الاجتماعية؛ إلا أنهم فوجئوا بتسريبه، الأمر الذي ترتب عليه إلغاء الامتحان اليوم، وخرج الطلاب من مدارس الإسماعيلية بعد أن تم سحب نماذج الأسئلة والإجابات من الطلاب مرة أخرى.

Leave A Reply