إحصائيات للجرحي والمصابين بقطاع غزة .. ودور مصر في إسعاف المصابين والدعم الطبي

0 184

كتبت – إنجي إسحق فلتاؤوس

في أحدث إحصائيات ضحايا القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 126 قتيلاً بينهم 31 طفلا و20 امرأة ونحو 950 إصابة.

وفي ظل هذه الظروف القاسيه، هل لمصر دور فعّال في هذه العمليات الدمويه التي تقضي علي الكثير من الأرواح البريئه؟ هل الرئيس السيسي يدّعي فقط بتعازيه دون المساعده بأقل الأشياء ؟

الحقيقه هي ان الرئيس السيسي يثبت لفلسطين و للكثير من الدول ان ستظل مصر دوله مُحبه تقوم بالمساعده بكل ما تستطيع عليه، مثل ما حدث مع جرحي قطاع غزه.

تقدّم سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والأجهزة المعنية المصرية ووزارة الصحة المصرية وأطقمها الطبية، بسبب فتح المستشفيات المصريه لاستقبال الجرحي وعلاجهم، وذلك بناءً علي قرار من الرئيس السيسي.

تم فتح 3 مستشفيات مصرية وهم العريش وبئر العبد والإسماعيلية، و توفر مصر الكثير من الجهود لمساعده جرحي قطاع غزه امام العدوان الإسرائيلي الغاشم.

كما ساعدت مصر جرحي قطاع غزه، بوصول عشر سيارات إسعاف مصرية الي معبر رفح لنقل جرحى العدوان الإسرائيلي لعلاجهم في المستشفيات المصرية، وهذا يشير الي حرص مصر علي المساعده وتيسير ما يمكن فعله لحفظ حياه اكبر عدد ممكن من الجرحي المتضررين.

Leave A Reply