“أيسر الحامدى “يناقش مافيا احتكارات السلع الغذائية والتحديات الاقتصادية أمام مجلس النواب بـبرنامج “دنيا المال”

0 95

 

كتب : محمد صبرة 

يناقش أيسر الحامدي مقدم برنامج “دنيا المال” بحلقه اليوم الخميس على قناه “LTC” قرار انشاء وحدة الانجاز السريع لتأسيس الشركات بالهيئة العامة للاستثمار وحقيقه انتهاء وحدة الانجاز من اجراءات تأسيس 300 شركة في 10 ايام واختصار وقت التأسيس إلى 3 ساعات وفقا لتصريحات الرئيس التنفيذي للهيئة .

ويلقى البرنامج الضوء  على مافيا احتكارات السلع الغذائية ودور جهاز المنافسة ومنع الاحتكار في التصدي لتلك الممارسات وسبل تصدى  الهيئة العامة للسلع لتلك الاحتكارات باستيراد سلع بديلة عبر مداخله مع احمد شيحة رئيس غرفة المستوردين ليكشف عن السلع التي يتم احتكارها وابرز المحتكرين لها .

و يستضيف البرنامج في فقرته الرئيسية محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية للاستثمار و التمويل، وعضو مجلس إدارة البورصة المصرية ويتناول اللقاء تقييمه للأداء الاقتصادي خلال العام 2015،ودور البرلمان القادم في الارتقاء بالوضع الاقتصادي

وقدرة الحكومة على تحقيق  العدالة الاجتماعية.

فضلا عن تحديد الاولويات بالنسبة للمشروعات القومية الكبرى وسبل تنشيط البورصة وزيادة احجام وقيم التداول كما سيبدى توقعاته حول اهم القطاعات المرشحة للنمو  في البورصة.

يتيح البرنامج للمشاهدين اقتراح موضوعات لطرحها للمناقشة عبر صفحة البرنامج على الفيس بوك # دنيا _ المال وتويتر البرنامج @doniaalmal.

ويعرض البرنامج كل خميس في تمام السابعه مساءا على الهواء مباشره مع الاعلامي ايسر الحامدي على قناه الـ”LTC” على تردد 11219 افقي.

Leave A Reply