أول القصيدة: مرتضى منصور يحلف بالطلاق داخل مجلس النواب

0 122

حدثت مشادة كلامية بين النائب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك والمستشار محمد بهاء الدين ابو شقة، رئيس الجلسة الاجرائية في مجلس النواب

والسبب وراء المشادة هو أنه لم يقسم اليمين الدستوري بشكل دستوري صحيح وفقًا لوجهة نظري المستشار محمد بهاء الدين أبو شقة الذي قال له: “نحن أمام مادة واضحة فلابد من أن نأخذ بوضوح النص لأنه لا يحتمل تفسير ولاتأويل”.

وأضاف رئيس اللجنة الاجرائية لمرتضى منصور: “نص المادة 104 وضع شرطًا أو قيدًا لمباشرة مهام العضوية وهي آداء القسم الدستوري” متابعًا: “في ذات المادة حددت على نحو واضح وجلي، ونص القسم الدستوري وعندما نكن أمام نص واضح لابد أن يكون هناك التزام بنص المادة”.

وتابع المستشار أبو شقة: “ولابد من الالتزام بالنص حفاظًا على آداء القسم، وبالنسبة لمرتضى بيه منصور نطلب منه أن يقوم بآداء القسم مرة أخرى وهذا تكريم له، وهناك كلمة بها تزيد في القسم بمواد الدستور ولا يمكن تجاوزها”، وهدد برفع الجلسة بالكامل أمام الجميع.

من جهته انفعل المستشار مرتضى منصور قائلًا: “لا وصاية علي داخل مجلس النواب من أي أحد مهما كان وأنا لن أحلف على موضوع انشاء.. وأنا أقسم باحترام مواد الدستور من أول مادة لآخر مادة. وأنا ملتزم بالأحكام الانتقالية الموجودة في الدستور”.

فرد عليه رئيس اللجنة الاجرائية: “هذه ليست وصاية. وقال بعض النواب المجاورين لمرتضى منصور احلف القسم ووافق فقال لهم: “لا عليا الطلاق لا.. أنا ملتزم بمواد الدستور والقانون، وأنا لست معترفًا بـ 25 يناير أنا حُر”.

Leave A Reply