أهالي ” اللواء ” تشتكتي من تعطل السلم الكهربائي للمزلقان بصورة مستمرة

0 617

كتبت :آية محمد محمود

ناشد العديد من سكان أرض اللواء بضرورة إصلاح السلم الكهربائي على مزلقان أرض اللواء بحي العجوزة بالجيزة.
إذ يعد السلم الكهربائي هو شريان المزلقان لا يقل أهميته عن اى وسيلة عامة هامة ضرورية في حياة المواطنين من سكان تلك المنطقة.

فيما اشتكي العديد من سكان المنطقة لإعادة تشغيل السلم فيما وكان قد راسلنا العديد في « شبكة أخبار العربية » لنجدتهم ونقل صوتهم للمسئولين .

وصرحت أم مصطفي أحد المواطنين موظفة في البحوث الزراعية بإن السلم متعطل أكثر من شهرين منذ رمصان. وأنه يشكل صعوبة على المواطنين خاصة كبار السن.وتعطيل السلم يرجع إلى أنه صيانته ليست جيدة وتعاني من تعطل السلم الكهربائي بشدة. فأنها تذهب كل يوم لعملها وبسبب تعطيل السلم الكهربائي تستخدم السلم العادي مما يسبب صعوبة عليها.

وذكر أبو مصطفي أحد المواطنين موظف في وزارة الزراعة،بإن تعطيل السلم الكهربائي يرجع إلى إهمال الحي وعدم الصيانة الدورية له بصفة مستمرة ومنتظمة وإن هذا الموضوع يشكل مشكلة عامة خصوصا على كبار السن والمعاقين. واستطرد كلامه قائلا ،بإن المشكلة تكمن في مطلع الكوبري من فوق وخصوصا البائعين الجائلين الذين افترشوا الكوبري من فوق لتسويق بضائعهم.وفي أسفل الكوبري توجد الزحمة والعشوائية.

وأضافت أم مريم ربة منزل،بإن السلم الكهربائي بيعطل باستمرار وأنه تعطيله يشكل مشكلة على الناس كبار السن والحوامل.وتطالب بضرورة إصلاح الأسانسير والنظام على السلم.

وأشارت أم يوسف أخصائية اجتماعية،بإن السلم على طول عطلان ولا يوجد اهتمام بنظافته ولا صيانته بشكل مستمر ومنتظم. ومن أجل ركوب الأسانسير يجب الوقوف في طابور طويل. وبسبب الباعة الجائلين الذين موجودين على السلم من فوق بيشغلوا مساحة كبيرة من السلم وبالتالي تزداد الزحمة والتكدس.

وأخيرا ناشد مواطني تلك المنطقه المسؤولين بضرورة إصلاح السلم الكهربائي في أقرب وقت وبصورة سريعة،للتيسير على صحة المواطنين والحفاظ عليهم.

Leave A Reply