الرئيسية » إقتصاد » بالصور : وزير النقل يتفقد العمل بالمشروع القومى ويتابع الدائرى اﻹقليمى وشبرا /بنها .

بالصور : وزير النقل يتفقد العمل بالمشروع القومى ويتابع الدائرى اﻹقليمى وشبرا /بنها .

كتب : طارق الصاوى

قام الدكتور/ هشام عرفات.  وزير النقل اليوم السبت 22 إبريل . جولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع القومي للطرق، حيث تفقد الطريق الدائري الاقليمي في المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كم، والتي تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبري و26 نفقا)، وكذلك طريق شبرا /بنها الحر بطول 40 كم.

رافقه فى جولته اللواء م/ عادل ترك . رئيس هيئة الطرق والكبارى . واللواء م / رشدى عبد الرشيد . رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى .. ورؤساء الشركات المنفذه والمسئولين بوزارة النقل وهيئة الطرق .

واطمأن الوزير على تقدم أعمال التنفيذ بهذين المشروعين، وطالب الوزير بأن تكون أعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على كل الكباري وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق، مشيراً إلى أن تسلم المشروعين سيكون بأحدث الأجهزة، ووفق قياسات الجودة العالمية مؤكداً أن الفترة القادمة العمل في المشروعين على مدار 24 ساعة، وستكون هناك متابعة دورية مستمرة لاعمال التنفيذ من خلال لجان المتابعة، ومن خلال الجولات الميدانية المفاجئة.  وجدير بالذكر ان طول الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الاقليمي يبلغ 922 كم، ويبدأ من طريق (القاهرة/ بلبيس) الصحراوي حتى طريق (القاهرة/ الإسكندرية) الصحراوي، لربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل أقليم القاهرة الكبرى، والمساهمة في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى. ويمر مسار الطريق بـ4 محافظات (الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة) بدءاً من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق (القاهرة- الإسكندرية) الصحراوى، ويبلغ طوله 92 كم، ويقع على هذا الشريان المهم 113 عملًا صناعيًا أهمها كوبرى على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوى حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.

وتشارك الشركات التابعة للقابضة لمشروعات الطرق والكبارى بوزارة النقل فى تنفيذ المشروع حيث تقوم شركة النيل العامة للطرق والكبارى بتنفيذ كوبرى بنها المنصورة على النيل وتشاركها شركة النيل العامة لإنشاء الطرق فى تنفيذ بعض أعمال الكوبرى .

كما تقوم شركة النيل العامة للطرق الصحراوية بتنفيذ قطاعين بتكلفة 450 مليون جنية .. 

وتقوم شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بتنفيذ المسافة من بنها الى الباجور بطول 10 كم تحتوى على 10 كبارى و11 نفق بتكلفة مليار جنيه ..

عن طارق الصاوى

اضف رد